غرفة دبي تبحث تطوير العلاقات الثنائية مع أنغولا

الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي _  مينا هيرالد:استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها وفداً اقتصادياً كبيراً من جمهورية أنغولا برئاسة رابطة الزراعة والثروة الحيوانية والتجارية والصناعية في هويلا بانغولا حيث جرى بحث العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تطويرها.

وكان في استقبال الوفد الزائر الذي ضم 30 ممثلاً من كبرى الشركات الأنغولية السيد عتيق نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، وبحضور سعادة الدكتور خوسيه أندرادي دي ليموس، السفير الأنغولي لدى دولة الإمارات.

وخلال كلمته الترحيبية أمام الوفد الزائر، أشار نصيب إلى أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين الشركات الإماراتية والأنغولية المختلفة، بالإضافة إلى اكتشاف مجالات جديدة للتعاون المشترك بين الجانبين، خصوصاً مع اهتمام غرفة دبي باكتشاف القارة الأفريقية وإيجاد أسواق أفريقية واعدة للشركات الإماراتية، مشيراً في هذا المجال إلى أن الغرفة افتتحت مكتبين تمثيليين لها في أثيوبيا وغانا وقريبا مكتب ثالث في موزمبيق.

وتحدث نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي عن أهمية الحوارات والتواصل مع الجهات المختلفة، لأن الشراكات الاقتصادية  تتطلب انفتاحاً وحواراً حول الفرص والتحديات وآفاق النمو في المستقبل.

وأشار نصيب أمام الوفد الزائر إلى أن التجارة تشكل إحدى الركائز الأساسية لاقتصاد دبي، مستعرضاً مزايا الإمارة وموقعها الجغرافي والاستراتيجي الهام الذي يربط بين أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وانفتاحها المتميز على العالم.

ولفت نصيب إلى أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي إلى أنغولا خلال النصف الأول من هذا العام بلغت 153 مليون درهم، ، حيث يوجد حالياً 21 شركة أنغولية مسجلة في عضوية غرفة دبي وعاملة في الإمارة.

وبدوره شكر بول غاسبر، رئيس مؤسسة الشركات التجارية الأنغولية غرفة دبي على حسن الاستضافة طالباً الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها دبي في مجالات الموارد البشرية وتطوير رواد الأعمال، مشيراً إلى حاجة بلاده لتطوير هذه المجالات التي ستعزز في مسيرة النمو في بلاده.

وأشار غاسبر إلى وجود فرص استثمارية للشركات الإماراتية في أنغولا في مجال الزراعة، والثروة السمكية، والثروة الحيوانية، والإتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والسياحة.

وبدوره دعى سعادة الدكتور خوسيه أندرادي دي ليموس، السفير الأنغولي لدى دولة الإمارات الشركات الإماراتية للقدوم إلى أنغولا واستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة، وداعياً الشركات الإماراتية للمشاركة في منتدى الاستثمار الأول في هويلا خلال 16 و 17 أكتوبر.

أخبار مرتبطة