العين – مينا هيرالد: أعلنت وزارة الاقتصاد عن تنظيم ورشة عمل توعوية حول (مكافحة الغش التجاري والتقليد) بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الجاري بمقر المؤسسة في مدينة العين.

وتأتي تلك المبادرة تحقيقاً لرؤية الوزارة الرامية إلى تحقيق “اقتصاد معرفي تنافسي ومتنوع وبكفاءات وطنية” وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي لوزارة الإقتصاد المتمثل في “تمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك وحقوق الملكية الفكرية” وتنفيذاً لمهام إدارة الرقابة التجارية بمكافحة الغش التجاري والتقليد ونشر الوعي بالتشريعات  الرقابية.

وتخاطب ورشة العمل التوعوية المرأة بالتحديد كونها عضو مؤثر في المجتمع ولها دور فعال على صعيد الأسرة فيما يخص مشتريات العائلة. وتهدف الورشة إلى نشر الوعي الاستهلاكي والتعريف بمخاطر الغش التجاري والتقليد وأنواعه وأشكاله ومضاره وكيفية التعامل مع تلك الحالات وإلى كيفية تقديم الشكاوى والجهات المعنية بهذا الشأن والتعريف بظاهرة المواد المقلدة والمغشوشة بالإضافة إلى توعية المرأة بدور الجهات الرسمية في مكافحة الغش التجاري والتقليد والممارسات التجارية الضارة، والتعريف بحقوقهم وواجباتهم وتقديم النصح والارشاد ليكونوا سفراء في نقل المعلومات والخبرات إلى كافة أفراد أسرتها.

وستقدم أمل خليفة الشامسي من إدارة الرقابة التجارية بوزارة الاقتصاد ورقة عمل بعنوان الغش التجاري وخطورته الى جانب عدد من أوراق العمل ذات الصلة والتي سيقدمها ممثلي من العلامات التجارية البارزة في العالم كشركة ميرك شارب أند دوم ( (MSDللأدوية وهي من إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية بالاضافة إلى شركة كاتربيلر وهي إحدى الشركات الأمريكية العملاقة والرائدة على مستوى العالم في العديد من الصناعات من أهمها النماذج المصغرة للعب الأطفال والملابس والأحذية  والإكسسوارات وغيرها.

وعلى هامش الورشة سيقام معرض تشارك فيه شركة يونيلفر الخليج وهي إحدى الشركات الرائدة في صناعة وتوزيع المواد الغذائية والاستهلاكية والتي ستعرض عدد من منتجاتها الأصلية والمقلدة وكيفية التفريق بين المنتج الاصلي والمقلد والمغشوش.