صلالة – مينا هيرالد: أعلنت عمانتل مؤخراً عن تبنيها أول قواعد إرسال إريكسون التي لا تحتاج إلى موقع مخصص. ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لشركة عمانتل الحفاظ على ريادتها في السوق ومواصلة تلبية طلبات المستخدمين لشبكاتها على أكمل وجه بفضل هذه الحلول الرائدة على مستوى القطاع.

وقد شهدت عمانتل زيادة نسبتها 120٪ في حركة بيانات الجيلين الثالث والربع خلال موسم الخريف 2015 في صلالة الواقعة جنوب سلطنة عمان، والتي تعد وجهة سياحية إقليمية هامة خلال هذا الفصل. وقد أوصت إريكسون باستخدام قواعد الإرسال التي لا تحتاج إلى موقع مخصص، لدعم جهود عمانتل في تلبية الطلب المتنامي على تغطية الشبكة ومتطلبات المستخدمين، فهي حل لا يحتاج لأي مساحة مخصصة، ما يغني الشركات عن الإجراءات المعقدة للحصول على مواقع للقواعد، ويتسم بانخفاض استهلاك الطاقة.

وتسمح هذه القواعد للشركات بالحصول على أعداد كبيرة من المواقع في المدن، كما يمكن تركيبها على نحو شامل. ويتمثل المفهوم في هذه الحالة بدمج خلية اتصالات صغيرة مع وضع لوحات اعلانية لتوفير تغطية مثالية في المدن والحد من ظهور قواعد الإرسال للعيان. كما توفر هذه القواعد التي لا تحتاج إلى موقع حلول ذكية ومدمجة مناسبة لعمليات تركيب نقاط اتصال الإنترنت، حيث تساعد على تحسين الإيرادات من خلال تلبية طلبات المستخدمين في مجال تغطية الشبكة والبيانات، وخفض التكاليف التشغيلية.

ويستقطب صلالة جاردنز مول أعداداً كبيرة من السياح والزوار خلال موسم الخريف، حيث استضاف اختبارات قواعد الإرسال استعداداً لبداية الموسم. وقد أثبت الموقع نجاحاً في نقل كميات كبيرة من الاتصالات البيانات وتحسين تجربة عملاء عمانتل.

وقال المهندس سعيد عبد الله العجمي، نائب رئيس لوحدة الشبكات المتكاملة في عمانتل: “تتطلب المحافظة على ريادتنا في سوق الاتصالات مواصلة تطويرنا لبنيتنا التحتية عبر تبني تقنيات مبتكرة ورائدة من شأنها أن تعزز قدرات شبكتنا وتخفض التكاليف التشغيلية. وقد أتاح لنا تعاوننا مع إريكسون تعزيز كفاءة شبكتنا، ودفع عجلة تحقيق استراتيجيتنا وأهدافنا المتمثلة بتلبية المتطلبات والتوقعات المتنامية لعملائنا”.

من جانبه، قال الدكتور عبد الله البلوشي، مدير إريكسون في سلطنة عمان: “نحرص في إطار تحقيق رؤيتنا للمجتمع الشبكي على تكثيف جهودنا الرامية لتصميم وابتكار تقنيات رائدة من شأنها تلبية للاحتياجات المتطورة باستمرار للمستهلك. وتمثل المدن والمناطق الحضرية تحدياً خاصاً لشركات الاتصال، حيث يتنامى عدد الأجهزة المتصلة بشكل مضطرد دون وجود مساحة كافية لتوسيع الشبكة. ونثق أن قواعدنا التي لا تحتاج إلى موقع مخصص ستساهم في حل هذه المشكلة بشكل وافي”.

وتعد قواعد إرسال إريكسون على شكل أعمدة متعددة الاستخدامات تدعم جهود البلديات وشركات المرافق العامة في كسب إيرادات جديدة من خلال تأجير المواقع لقواعد الإرسال. فضلاً عن ذلك، فهي معززة أيضاً بخيار تركيب لتثبيت أنظمة إضاءة من نوع ليد (LED)، ما يعزز من جهود هذه الهيئات في مجال الاستدامة. من جهة أخرى، تتيح هذه الحلول لشركات الاتصال تلبية متطلبات المشتركين على توفير الاتصال في كل مكان وزمان ولأي جهاز.