دبي – مينا هيرالد: تعلن شركة تكافل الامارات ، شركة التأمين التكافلي المتوافق و أحكام الشريعة الاسلامية و المدرجة في سوق دبي المالي ، عن افتتاح فرعها الثاني في امارة أبوظبي و الذي يقع في المنطقة الصناعية – المصفح .

افتتح الفرع الجديد لتلبية الحاجة المتزايدة للتأمين التكافلي على الصحة و الحياة في المنطقة حيث يوفر مجموعة شاملة من البرامج التكافلية للافراد و الجماعات و قد تم تجهيز مكتب الفرع الجديد بأحدث التقنيات لضمان تقديم أفضل خدمة للعملاء.

يعتبر هذا الاعلان اعلانا هاما للشركة متماشيا مع استراتيجية نموها في أنحاء الامارات العربية المتحدة حيث جاء بعد مرحلة هامة من اعادة الهيكلة التنظيمية بادارة الرئيس التنفيذي وائل الشريف الذي انضم الى الشركة في عام 2013  بعد مسيرته الناجحة على مدار 18 سنة في عدة مناصب تنفيذية و اقليمية  مع شركة ميت لايف ( أميريكان لايف انشورنس كومباني )

و نتيجة لعمية اعادة الهيكلة هذه ، انتقلت تكافل الامارات الى نموذج اكتتاب مربح، معزز بسياسة حازمة لادارة المصاريف و الرقابة عليها. و كمؤشرايجابي للنتائج النصف سنوية للعام 2015، المعلن عنها في 12 أغسطس من هذا العام ، تمكنت تكافل الامارات من زيادة مبيعاتها بنسبة 187% مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي لتصل الى 164 مليون درهم و زيادة صافي دخل الاكتتاب بنسبة 82% ليصل الى 17,3 مليون درهم.  

و اضافة لهذا الأداء المالي القوي فان تكافل الامارات قد أبرمت اتفاقيات توزيع مع كل من بنك رأس الخيمة و بنك الامارات الاسلامي و تتطلع الى ابرام اتفاقيات مشابهة مع بنوك أخرى و التي بدورها زادت و ستزيد عدد العملاء الجدد .

هذا و تستعد تكافل الامارات للاستفادة من نمو قطاع التأمين في المنطقة حيث أنها واحدة من ضمن شركتي التكافل المعتمدتين من قبل هيئة الصحة لتوفير التأمين التكافلي الصحي الاساسي الالزامي في امارة دبي.

و قال وائل الشريف – الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الامارات ” تمكنت شركة تكافل الامارات خلال العامين الماضيين من التطور بصورة متطردة بوجود ادارة جديدة متعددة الجنسيات و فريق تنفيذي مستقطب من شركات تأمين عالمية مرموقة يحمل ما يزيد عن 127 عاما من الخبرة عمل على اعادة تنظيم و توجيه الأعمال للتركيز على النمو في السوق المحلي لدولة الامارات العربية المتحدة.

يعتبر النصف الأول من عام 2015 دليلا واضحا على نجاح الاستراتيجية المتبعة ، و ان افتتاح الفرع الثاني في امارة أبوظبي يعتبر أيضا دليلا على النمو و اتباع استراتيجية توسع عن طريق تنويع و تطوير قنوات التوزيع و بالتالي زيادة حصتنا من حجم الأعمال في السوق”.

و أضاف ” و بالنظر الى أن التوقعات تشير الى أن حجم اشتراكات التكافل في دول مجلس التعاون الخليجي قد تصل الى 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2017 و مع تدني حصة الفرد من التأمين في المنطقة ، فان تكافل الامارات تجد نفسها في مركز فريد في سوق دولة الامارات العربية المتحدة يجعلها قادرة على الاستفادة من الفرص الهامة التي ستتاح في السنوات المقبلة.

هذا و يقع الفرع الجديد لشركة تكافل الامارات في بناية الفهيم – مبنى شركة الامارات للسيارات (وكالة مرسيدس) – المنطقة الصناعية – المصفح – أبوظبي ، وساعات العمل ما بين الساعة 8:30 صباحا و الساعة  5:30 مساء.

و يعتبر هذا الفرع مكملا لفرعنا الرئيسي في أبوظبي و الذي يقع في البرج التجاري – الوحدة مول – أبوظبي الذي افتتح في عام 2011