دبي – مينا هيرالد: تعمل شركة ’كاثي باسيفيك‘ على تطبيق إستراتيجية مستدامة تتمحور حول الإدارة الفعالة للمواد، وخفض استهلاك الطاقة والنفايات. ويعد هذا الالتزام جزءاً أساسياً من سياسة الشركة، وأحد الجوانب الجوهرية بالنسبة إلى التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، والتي تسعى من خلالها إلى الإسهام الإيجابي في تعزيز التنمية المستدامة للخدمات التي تقدمها لشعب ومجتمع وبيئة هونغ كونغ.

وتنطوي العمليات المتطورة التي تضطلع شركة الطيران بتنفيذها على عمليات الشراء والاستخدام والتخلص من المواد مثل الورق والبلاستيك والمواد الغذائية، لذلك تدرك ’كاثي باسيفيك‘ الآثار البيئية المترتبة على استخدام مثل هذه المواد والتخلص منها. وبالنسبة لشركة بحجم ونطاق عمل شركة ’كاثي باسيفيك‘، يعتبر إنتاج أو توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والمعدات أمراً ضرورياً. وتتحلى الشركة في ضوء هذه المخاوف البيئية بأعلى درجات الحذر والاستباقية والابتكار فيما يتعلق بإدارة النفايات، وعمليات توفير الموارد اللازمة.

أطلقت الشركة عدداَ من المبادرات البيئية أثناء الرحلات بغية إدارة عدة أنواع من النفايات، بما فيها النفايات الزجاجية، وعلب الألمنيوم، والمنتجات البلاستيكية والورقية، بالإضافة إلى البطانيات وبدلات النوم. ويتم التبرع ببعض العناصر إلى المنظمات غير الحكومية المحلية، بينما تُجمع بعضها وتخضع لعملية إعادة التدوير بحيث تعود بالفائدة على المجتمع من جديد. على سبيل المثال، يتم تحويل النفايات والقوارير الزجاجية التي تم جمعها من الرحلات إلى طوب لرصف الممرات والطرقات.

كما تعمل شركة ’كاثي باسيفيك‘ على تعزيز استدامة سلاسل التوريد الخاصة بها من خلال التعاون الوثيق مع الموردين. وتشمل المبادرات التي تم إطلاقها بهذا الصدد زيادة استخدام المواد المستدامة، والاستفادة من مواد النفايات المُعاد تدويرها مثل استخدام شباك الصيد المرمية لإنتاج السجاد المستخدم على الطائرات، واستخدام القطن العضوي بالكامل لصناعة بدلات نوم ركاب الدرجة الأولى، فضلاً عن الاستفادة من أكواب أخف وزناً، واستخدام المواد البلاستيكية القابلة للتحلّل.

وفي هذا السياق، قالت ايفلين شان، مديرة قسم الشؤون البيئية في ’كاثي باسيفيك‘: “نحن ندرس باستمرار الخيارات الكفيلة بالحد من استخدام الموارد والنفايات، أو الاستفادة بشكل أفضل من المواد الناتجة عن المصادر المستدامة. كما نحرص على إتباع سلسلة توريد مستدامة داخل شركتنا، حيث شرعنا بتطبيق البرامج على المدى المتوسط والطويل، والتي تهدف إلى الحد من الآثار البيئية المحتملة انطلاقاً من التزامنا بالمسؤولية تجاه هذه الموارد. هدفنا هو ترسيخ أفضل الممارسات \ عبر كافة جوانب أعمالنا وعملياتنا، سواء على الأرض أو في الجو”.

تلتزم شركة ’كاثي باسيفيك‘ بمساعدة الركاب على الاستمتاع بتجربة برحلات مريحة، والعيش في بيئة نظيفة، وتعمل بنفس الوقت على ترسيخ الممارسات المستدامة في عملياتها. سوف تواصل الشركة بحثها عن كافة الفرص الكفيلة بالتغلب على التحديات القائمة في السعي إلى التقليل من النفايات في الأجواء، والعمل الوثيق مع الموردين لتقديم منتجات وخدمات ذات موارد مستدامة لعملائها.