أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “أدنوك للتوزيع” عن تمديد إضافي للموعد النهائي لحصر بيع اسطوانات الغاز المسال بالسعر المدعوم في إمارة أبوظبي وفقاً لحصص شهرية محددة إلى تاريخ 30سبتمبر الجاري بدلاً من تاريخ 17 سبتمبر الموعد السابق، وذلك حرصاً منها على راحة العملاء ولضمان استفادة أكبر شريحة من المستحقين من خدمات ومنتجات الشركة.

وبعد انقضاء الموعد النهائي لحصر بيع اسطوانات الغاز المسال بواسطة بطاقات رحال إ – غاز وبدءً من تاريخ 1 أكتوبر القادم، ستستمر الشركة بإصدار البطاقات للمستحقين مع تطبيق رسوم قدرها 50 درهم يتم اقتطاعها من رصيد الاستخدام للعملاء الذي يتم شحن البطاقة به للمرة الأولى وقدره 200 درهم.

وصرح عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك للتوزيع”: “نزولاً عند رغبة عملائنا الأوفياء في إمارة أبوظبي قمنابتمديد الموعد النهائي لحصر بيع اسطوانات الغاز المسال بواسطة بطاقات رحال إ-غاز إلى تاريخ 30 سبتمبر الجاري حرصاً على استفادة أكبر شريحة ممكنة للجمهور من خدمات ومنتجات الشركة، وانسجاماً مع استراتيجيتنا المرنة التي تراعي احتياجات العملاء ومتطلباتهم.”

وأضاف الظاهري: “نود أن نذكر عملائنا بأن الهدف من تنظيم بيع اسطوانات الغاز المسال بواسطة بطاقة رحال إ-غاز هوتحسين موثوقية الخدمات وسهولة الحصول عليها من قبل الجمهور. كما نسعى على الدوام إلى تطوير خدماتنا المقدمة عبر شبكة محطاتنا في جميع أنحاء الدولة بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات للتحول نحو الحكومة والمدن الذكية.”

وتبلغ الحصص الشهرية المحددة من قبل شركة أدنوك للتوزيع لشراء اسطوانات الغاز المسال بالسعر المدعوم بواسطة بطاقات إ-غاز 150 درهم إماراتي للأسر المواطنة و70 درهم للمواطنين الأفراد في حين أن الحصص الشهرية للأسر المقيمة تبلغ 70 درهم و40 درهم للأفراد المقيمين.

ويتوفر تسجيل العملاء وإصدار بطاقات رحَال إ – غاز من خلال جميع مراكز رحال بمافي ذلك المقر الرئيسي لشركة “أدنوك للتوزيع” ومركز شارع المطار ومركز مصفح ومركز مدينة خليفة ومركز منطقة العين ومركز الغربية في مدينة زايد، وكذلك عبر 139 محطة خدمة منتشرة في مناطق إمارة أبوظبي كافة منها 81 محطة في مدينة أبوظبي و39 محطة في العين و19 محطة في المنطقة الغربية.

أما بالنسبة للمستندات الأصلية المطلوبة من المواطنين، فتشمل على بطاقة الهوية الإماراتية، وخلاصة القيد (للأسر المواطنة)، وإثبات محل الإقامة (شهادة لمن يهمه الأمر أو أخر فاتورةمن هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، أو شهادة توثيق أصلية). وتبلغ صلاحية بطاقة إ – غاز خمس سنوات للمواطنين عند منحها.

وأما المقيمين من الأسر والأفراد فإن المستندات المطلوبة هي بطاقة الهوية الإماراتية وصورة عن الإقامة (للزوجة والأبناء للأسر)وإثبات محل إقامة (شهادة لمن يهمه الأمر أو أخر فاتورةمن هيئة كهرباء ومياه أبوظبي أو شهادة توثيق أصلية) وذلك لإصدار بطاقة رحال إ–غاز صالحة لمدة عامٍ واحد.

وتعد جميع بطاقات رحال إ–غاز قابلة للتجديد ويتم إصدارها مجاناً، ويتطلب شحن البطاقة للمرة الأولى حد أدنى قدره 200 درهم كرصيد للاستخدام من قبل العملاء. في حين يدفع العميل 50 درهماً لتعديل البيانات فيها أو استخراج بدل فاقد أو تالف. ويقتصر استخدام البطاقات على شبكة محطات الخدمة داخل إمارة أبوظبي، فيما يتم تجديد البطاقة عبر تقديم الطلب المخصص لذلك من خلال أي مركز من مراكز رحال.

ويمكن لحامل بطاقة رحال إ–غاز استخدامها بشكل سهل وسريع وآمن لشراء اسطوانات الغاز من محطات الخدمة بالسعر المدعوم. ويمكن إتمام عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للشركة “أدنوك للتوزيع” وعنوانهwww.adnocdistribution.ae، ويلي ذلك استلام رسالة نصية قصيرة تدعو المستفيد لزيارة أقرب مركز رحال أو محطة خدمة لتسليم المستندات الأصلية واستلام البطاقة الخاصة به.

أما فيما يتعلق باسطوانات الغاز المتوفرة بالأسعار غير المدعومة في إمارة أبوظبي، فيمكن لعملاء محطات الخدمة من الأسر والأفراد الحصول عليها بوسائل الدفع الأخرى (الدفع النقدي، بطاقات الإئتمان، وغيرها).

ويمكن للعملاء المستحقين الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات عن الخدمة الجديدة، التواصل مع الشركة على الهاتف المجاني 300 800 أو من خلال الموقع الالكتروني للشركة.