دبي – مينا هيرالد:  نظمت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”؛ الشركة الرائدة في المناطق الاقتصادية العالمية، فعاليات صحية في المنطقة الحرة استمرت على مدار 3 أيام من بينها حملة للتبرع بالدم.

وقالت فاطمة حسين ناصر مدير إدارة المسؤولية المجتمعية في جافزا إن تنظيم هذه الفعاليات يأتي ضمن جهود المسؤولية المجتمعية للمنطقة الحرة لجبل علي تجاه المجتمع والموظفين، وفي اطار الحرص على تعزيز الوعي الصحي والعمل التطوعي والإنساني لدى الموظفين والعملاء وأفراد المجتمع بصفة عامة، من أجل حياة صحية أفضل،

حملة التبرع بالدم

وأوضحت فاطمة حسين ناصر أن حملة التبرع بالدم تعد إحدى الفعاليات الصحية التي تم تنظيمها، وهي الثانية لنا هذا العام، وسيتم استخدام كميات الدم التي جمعتها الحملة لمساعدة مرضى الثلاسيميا، وضحايا الحرائق وحوادث الطرق”، مشيرة إلى أن الحملة لاقت إقبالاً كبير اًمن الموظفين والعملاء الذين توافدوا للتبرع بالدم خلال أربع ساعات.

وأضافت مدير إدارة المسؤولية المجتمعية في جافزا:” يكتسب التبرع بالدم أهمية خاصة في حياتنا فهو مسؤولية مجتمعية وعادة صحية في الوقت نفسه، فقطرة دم واحدة من متبرع قد تنقذ حياة الآخرين. وبصفتها مؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بقضايا المجتمع، تلتزم المناطق الاقتصادية العالمية التزاماً تاماً بمشاركة أكبر عدد من موظفيها وعملائها وشركائها في مثل هذه الحملات الاجتماعية الهامة، لذلك نقوم بتنظيم حملات تبرع بالدم بشكل دوري على مدار العام”.

يوم صحي في جافزا

كما نظمت إدارة المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي. أنشطة توعوية صحية أخرى، منها محاضرات توعوية بمضار التدخين ومخاطر التبغ، وألام الظهر والمشاكل المرتبطة بالجلوس لفترة طويلة في المكتب، وهشاشة العظام وأهمية فيتامين د، واتباع نظام غذائي صحي لحياة صحية، وفحوصات الأسنان والعيون، وفحص ضغط الدم ونسبة السكر في الدم، حيث تم إجراء هذه الفحوصات من قبل مجموعة من الأطباء وأخصائيي التغذية ذوي الخبرة والكفاءة.

الصحة واللياقة البدنية

ونظمت إدارة الموارد البشرية بالمنطقة الحرة لجبل علي( جافزا ) محاضرات للتوعية بأهمية اللياقة البدنية وممارسة الرياضة للحفاظ على جسم سليم، حيث تم على هامش المحاضرة إجراء فحوصات الوزن للموظفين وتقديم بعض النصائح والإرشادات الخاصة لهم.

تم تنظيم هذه الفعاليات بحضور عدد من كبار مسؤولي جافزا ، منهم إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، وعاصم العباسي المدير التنفيذي للشؤون المالية، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات إلى جانب أكثر من 200 شخص من الموظفين والعملاء.