الشارقة – مينا هيرالد: في إطار جهودها المستمرة والرامية للترويج لإمارة الشارقة كوجهة رائدة في السياحة العائلية والثقافية، اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركتها في الجولة الترويجية التي نظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار في اتحاد الدول المستقلة، وضم وفد إمارة الشارقة مجموعة من الشركاء بالقطاع السياحي والفندقي بالإمارة وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 11 سبتمبر 2015، وشملت كل من كازخستان وأوزباكستان وأذربيجان.

وحرصت الهيئة أثناء الجولة التعريفية على تسليط الضوء على حزمة المبادرات والبرامج والخدمات التي تم تقديمها بالفعل في إطار تفعيل محاور رؤية سياحة الشارقة الهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021، وكذلك الترويج للمشاريع السياحية والفندقية المزمع إطلاقها في المستقبل القريب لتحقيق أهداف الرؤية.

وحظيت زيارة وفد إمارة الشارقة، الذي ضم  وكالة مطار الشارقة للسفريات، والعربية للطيران، وفندق جراند الشارقة، باهتمام كبير في أوساط قطاع السياحة والسفر والضيافة في الدول الثلاث والذي ترجمته من خلال عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع ما يزيد عن الـ 75 من ممثلي القطاع السياحي في كل وجهة.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الهيئة على زيادة معدلات الاستقطاب السياحي من الأسواق التي ترفد قطاع السياحة في الإمارة بنسب متزايدة تساهم في نمو وتطوير القطاع، ويأتي اتحاد الدول المستقلة كأحد أهم هذه الأسواق التي شهدت ارتفاعا في حجم التدفق السياحي بوتيرة متنامية بإجمالي عدد نزلاء قارب المائة ألف نزيل في المنشآت الفندقية بالإمارة خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

استهلّت الجولة الترويجية أولى محطاتها في العاصمة الكازخستانية، أسطانا، وذلك في الـ 7 من سبتمبر، ثم انتقل وفد الإمارة إلى طشقند، عاصمة أوزبكستان، كمحطة ثانية في الـ 9 من سبتمبر، واختتمت الجولة في مدينة باكو، عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها في الـ 11 من الشهر ذاته. وتضمنت الجولة تنظيم مجموعة من ورش العمل مع الفاعلين وصناع القرار في قطاعات السياحة والسفر والضيافة في المدن الثلاثنتج عنها عقد اتفاقيات مع ممثلي شركات سياحة وسفر في تلك الأسواق بهدف استقطاب وفود سياحيةومستثمرين ورجال أعمال لزيارة الإمارة.

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة،  بصفتها الجهة المسؤولة عن تنمية القطاع السياحي للإمارة والترويج لعناصر الجذب التي تمتلكها، قد أطلقت مؤخراً رؤية سياحة الشارقة 2021 التي تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 عبر اتباع أربعة محاور رئيسية في مقدمتها تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة العائلية.