أبوظبي – مينا هيرالد: أطلقت سكاي نيوز عربية رسميا اليوم الإصدار التجريبي من النسخة الجديدة لموقعها الإلكتروني www.skynewsarbia.com  الذي شهد تطويرا نوعيا على صعيد الشكل والمحتوى وسهولة التصفح.

وسيلاحظ زوار النسخة الجديدة من الموقع سهولة أكبر في الوصول للمواضيع التي تهمهم حيث ستتوفر صفحات مخصصة لكافة المواضيع المتداولة في الأخبار، تشمل القضايا المتعلقة بكل منطقة وبلد بشكل خاص ومفصل يتضمن جميع المواضيع والأخبار ومقالات الرأي والصور والفيديوهات المتعلقة في مكان واحد، كما يقدم الموقع الجديد خدمة تصفح الأخبار وفقاً للخريطة التفاعلية حيث يختار المتصفح البلد من الخريطة لتظهر له كافة الأخبار والمتعلقات الخاصة بخياره.

وشدد نارت بوران مدير عام سكاي نيوز عربية على أهمية هذه الخطوة قائلا: “كان الموقع الإلكتروني أول المنصات التي تواصلنا بها مع الجمهور قبل بدء بثنا على الشاشة؛ وتفوقنا على المستوى التكنولوجي كان أحد الركائز الأساسية التي وضعتنا في المراتب الأولى من المنافسة الإعلامية خلال وقت قياسي، كما أن التزامنا بمبدأ التطوير والابتكار في الشكل كما المضمون هو جوهر رؤيتنا، ونتوقع أن يستقطب الموقع الجديد ضعف الزوار الحاليين خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وأضاف بوران: “على مدار الأشهر الستة الماضية شكلنا خلية عمل من قسم تطوير البرمجيات والاستراتيجية الرقمية والإبداع، وقامت بدراسة احتياجات الجمهور على مختلف المنصات وراقبت توجهات وأنماط الاستخدام في الوطن العربي وفي الأسواق الرئيسية التي نستهدفها، وكرست خطتها بأن يلبي الموقع من ناحية جودة المحتوى والشكل والتقنيات الاحتياجات المتنوعة للجمهور على اختلاف اهتماماته الإعلامية والإخبارية العربية والدولية في المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية والثقافية”.

وتوفر النسخة الجديدة العديد من الميزات التفاعلية، وتتمتع بخاصية الاستجابة التلقائية التي تسمح للموقع بالتأقلم مع حجم ودقة شاشة الأجهزة المستخدمة لتصفحه، سواء أكانت أجهزة حاسوب، أم أجهزة لوحية، أم هواتف ذكية، الأمر الذي يرتقي بجودة التصفح، ويلغي الحاجة إلى وجود أكثر من نسخة من الموقع نفسه، فضلا عن توفير المحتوى الغني نفسه والوظائف كلها لجميع المستخدمين بغض النظر عما يستخدمونه من أجهزة.

بالإضافة لذلك سيشهد مستخدمو موقع سكاي نيوز عربية الجديد التطوير والتحديث الذي أدخل على كافة صفحات الموقع، بما في ذلك صفحات الصور والفيديوهات التي تتميز بخاصية الصور الكبيرة والشاشة الكاملة، وصفحة البرامج التي تعرض كافة حلقات برامج سكاي نيوز عربية لمن يرغب بمشاهدتها، هذا الى جانب صفحة الطقس التي تشمل التفاصيل والمعطيات حول درجات الحرارة في كافة المدن مع فيديوهات وأخبار وتقارير متعلقة بالطقس والمناخ.

وعلى صعيد عرض المحتوى، يتميز الموقع الجديد بتقديم الرسوم التوضيحية أو info graphics التي توفر للقراء شرحاً للمعلومات بشكل بسيط وأكثر وضوحاً وجاذبية من الكلمة المكتوبة. هذا بالإضافة الى التجربة المتكاملة والغنية للقارىء التي تتاح له من خلال المقالات والصور والفيديوهات.

كما سيشهد الموقع الجديد نقلة نوعية في الملفات الاقتصادية حيث سيقدم زوايا جديدة لبيانات أسواق الأسهم العربية وأسعار العملات والسلع؛ مع تحديث مباشر للأرقام والجداول والرسوم البيانية الممتعة بصريا والمفيدة معلوماتيا.

وسيحظى متابعو الأخبار الرياضية بتجربة مختلفة وممتعة في القسم الرياضي للموقع الجديد لسكاي نيوز عربية،  ويتوقع أن يشهد القسم الرياضي تفاعلاً غير مسبوق وفقاً لما يقدمه من تفاصيل، حيث سيحتوي على أربعة أقسام منها قسم كرة القدم، وقسم التنس، وكرة السلة، وقسم الفورمولا 1. وسيتمتع كل قسم بعرض مفصل لأبرز الأحداث الرياضية والأخبار الهامة، ومواعيد ونتائج المباريات وتفاصيلها الحية، بالإضافة إلى معلومات شاملة عن الفرق الرياضية والدوريات واللاعبين والتشكيلات. وبالإمكان متابعة كافة هذه الأخبار بالصور والفيديوهات التي توثق أهم اللحظات في عالم الرياضة.