دبي – مينا هيرالد:أعلنت هوم سنتر، أكبر سلسة من متاجر الأثاثات والمستلزمات المنزلية في الشرق الأوسط، اليوم عن بدء احتفالاتها بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها. وبهذه المناسبة، كشفت العلامة التجارية عن خطط طموحة لتوسيع وجودها الإقليمي بافتتاح أكثر من 50 متجراً جديداً على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وكانت هوم سنتر، التي تتخذ دبي مقراً لها، قد بدأت نشاطها بمتجر وحيد في الشارقة عام 1995. لكنها سرعان ما بدأت تنمو وتكبر لتغدو اليوم شبكة دولية تضم ما يقرب من 90 متجراً منتشرة في 10 دول وتحتل مساحة تصل إلى 4 ملايين قدم مربعة.

واحتفاءً بمرور 20 عاماً على انطلاقها، استضافت هوم سنتر مؤتمراً صحفياً سلطت خلاله الضوء على محفظة أعمالها المتنامية واستراتيجية نموها للأعوام المقبلة.

وخلال المؤتمر، أوضح ميدريك باين، الرئيس التنفيذي لشركة هوم سنتر، أن الفضل الأكبر في المكانة الريادية التي تحتلها هوم سنتر حالياً يرجع إلى عوامل متعددة تشكل بمجملها الركائز الأساسية لاستراتيجية أعمالها، وتتمثل في تنوع المنتجات، والأسعار المعقولة، والتركيز الدائم على كل ما يصب في مصلحة عملائها. وكشف باين عن خطط لاستثمار أكثر من مليار درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز حضور العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، كما تعتزم العلامة التجارية إجراء عملية تحديث وتجديد لأكثر من 40 من متاجرها الحالية في المنطقة، إلى جانب تقوية سلسلة توريدها الحالية، وتعزيز البنية التحتية لمستودعاتها.

وبالتزامن مع سعيها المستمر لتعزيز حضورها في السوق الحالية، تعمل هوم سنتر على استكشاف الفرص المتاحة للتوسع نحو دول مثل كازاخستان والمغرب وكينيا والجزائر وأنغولا، سواء من خلال تنمية أعمالها الأساسية أو من خلال الحصول على امتيازات جديدة. ومن المتوقع أن تساهم خطة التوسع الجديدة للعلامة التجارية في توفير حوالي 3000 فرصة عمل إضافية بحلول العام 2020.

وفي محاولة للتكيف مع التطور المستمر لاحتياجات العملاء، تخطط هوم سنتر لتوسيع محفظة معروضاتها على مدى السنوات الخمس المقبلة لتشمل مجموعة من المنتجات المبتكرة، ومجموعة من حلول التخزين المنزلية العصرية، ووحدات الأثاث، فضلاً عن فئات جديدة كلياً من المنتجات.

وقال باين: “إن الاحتفال بمرور عشرين عاماً يمثل معلماً بارزاً في حياة علامة تجارية مثل هوم سنتر التي بدأت كمتجر محلي لتصبح اليوم الوجهة المفضلة لشراء الأثاثات والمستلزمات المنزلية على مستوى المنطقة. لقد بدأت حكاية هوم سنتر من رؤية واضحة وبسيطة تتمثل في تزويد العملاء بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة، واليوم بعد مرور عقدين من الزمن، لا يزال رضا العملاء محط تركيزنا الرئيسي والأهم”.

وأضاف باين: “في إطار سعينا لتقديم تجربة استثنائية لعملائنا، نحرص دائماً على أن تواكب منتجاتنا أحدث التوجهات العالمية، مع الحرص على أن تلائم أذواق واحتياجات عملائنا المحليين. كما نلتزم بإجراء تحسينات مستمرة على تصاميم متاجرنا بهدف إثراء تجربتنا العملاء بما يتماشى مع التكنولوجيا الحديثة والتوجهات المتغيرة التي تشهدها سوق تجارة الأثاثات المنزلية”.

وأضاف: “لدينا خطط طموحة للسنوات الخمس المقبلة، حيث نعتزم زيادة عدد متاجرنا ومعروضاتنا بنسبة 50%، فضلاً عن دخول أسواق جديدة. وهذا التوسع سيشكل أساساً متيناً للمرحلة المقبلة من النمو بالنسبة لهوم سنتر”.

على صعيد آخر، تستعد هوم سنتر لإطلاق بوابة إلكترونية على شبكة الانترنت في 20 سبتمبر الحالي على العنوان www.landmarkshops.com/homecentre . ومن خلال الموقع الجديد، سيتمكن العملاء في جميع أنحاء الإمارات من تصفح وتسوق أكثر من 2500 من المنتجات التي تتراوح بين الأثاثات إلى الأكسسوارات المنزلية دون الحاجة لمغادرة منازلهم.

وسيوفر الموقع الإلكتروني صوراً عالية الدقة لجميع منتجات هوم سنتر مع عرض دقيق لمواصفاتها. ومن المنتظر أن توفر البوابة الإلكترونية الجديدة للعملاء تجربة تسوق فريدة تتسم بالمزيد من السهولة والمتعة في شراء منتجاتهم المفضلة.

وتابع باين: “على الرغم من أن المفهوم التقليدي للمتاجر سيبقى مهماً بالنسبة لهوم سنتر، إلا أن دخولنا عالم التسوق عبر الانترنت يمثل خطوة استراتيجية تتماشى مع التزامنا بتقديم تجربة تسوق متكاملة توفر للعملاء المزيد من الراحة والمرونة، وفي نفس الوقت، ستساعدنا هذه الخطوة مستقبلاً على الوصول إلى شرائح أوسع من العملاء في مناطق جغرافية جديدة”.

مزايا التسوق عبر الموقع الإلكتروني: www.landmarkshops.com/homecentre

  • التسوق في أي وقت من أي مكان – حيث يمكن شراء منتجات هوم سنتر في أي وقت من اليوم
  • الدفع عند التسليم – يمكن تسديد قيمة المشتريات عند تسليمها، ويكن أيضاً الدفع باستخدام جميع أشكال بطاقات الائتمان والخصم
  • التسليم في اليوم التالي – إذا تمت عملية الشراء قبل الساعة 03:00 من أيام السبت إلى الخميس، فسوف يتم تسليم المشتريات بوقت أسرع
  • سهولة إرجاع المشتريات – يمكن إرجاع المنتجات التي تم شراؤها عبر الإنترنت حصراً خلال 30 يوماً من تاريخ شرائها
  • كسب نقاط “شكراً” واستبدالها – يمكن للمستخدمين المسجلين كسب نقاط ضمن برنامج “شكراً” واستبدالها

يشار إلى أنه في العقدين الأخيرين، استثمرت هوم سنتر في بناء علاقات قوية ودائمة مع عملائها، وقد أثمر ذلك من خلال ارتفاع نسبة العملاء الأوفياء للعلامة التجارية إلى أكثر من 80%، كما تشير الدراسات إلى أن كل عضو من أعضاء برنامج “شكراً” يزور أحد متاجر هوم سنتر بمعدل ثلاث مرات على الأقل في السنة.

تجدر الإشارة إلى أن هوم سنتر صنفت باستمرار بين أفضل 50 علامة تجارية في المؤشر العالمي لبساطة العلامة التجارية في الشرق الأوسط. كما حازت العلامة التجارية على جائزة سوبر براند لثلاثة أعوام متتالية في دولة الإمارات (2010-12)، والكويت (2010) والأردن (2012).