دبي – مينا هيرالد: استضافت شركة دبي للاستثمار، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار والمدرجة في سوق دبي المالي، وبالتعاون مع شركة الإمارات للزجاج التابعة لها، وإحدى أكبر الشركات في المنطقة لصناعة الزجاج الهندسي المسطح في المنطقة، فعاليات مؤتمر الزجاج الهندسي الدولي، الذي عقد مؤخراً بالتعاون مع اتحاد «غلاس آند غليزينغ» في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وركز المؤتمر الذي عقد ليوم واحد في مقر شركة دبي للاستثمار بمجمع دبي للاسثمار على مختلف الجوانب التقنية والتطبيقية في صناعة الزجاج، حيث استضاف عدداً من أبرز الاخصائيين والخبراء الدوليين الممثلين لنخبة  من المؤسسات والشركات الدولية ذات الصلة.

وشملت قائمة المتحدثين كل من فيل هيغينز، مدير المبيعات المحلية والعالمية لشركة الإمارات للزجاج، الذي سلط الضوء على مشكلة شرخ الزجاج من خلال سلفات النيكل، في حين تحدث بينوا جورج، المدير الفني لشركة سان جوبان الشرق الأوسط حول فعالية الهندسة الموفرة للطاقة. كما تحدث كل من جون ريفز من شركة جلاس هاوس حول الزجاج المصقول الآمن، وأندي دين من مجموعة WSP حول الزجاج المقاوم للحريق، وستيف ليبسكوم من مجموعة جورج فورست حول الزجاج العازل للصوت.

وتعليقاً على المؤتمر، قال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للزجاج: “تلتزم شركة الإمارات للزجاج تقديم أفضل الممارسات العالمية عبر مجموعة منتجاتها، وهي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أعلى درجات الكفاءة عبر مختلف عملياتها التصنيعية والتصميمية والإدارية. إن استضافة الشركة لهذا المؤتمر الهام على مستوى المنطقة والمشاركة فيه يشيران إلى مدى التزام الشركة بمساعيها لتطوير هذا القطاع الحيوي”.

يذكر أن شركة الإمارات للزجاج هي أحد الأعضاء المؤسسين لاتحاد «غلاس آند غليزينغ» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمعترف به من قبل الحكومات والمنظمات الدولية، والذي يتولى وضع معايير تتعلق بأنظمة المباني ومنتجات البناء ومعايير اللجنة الأوروبية لتوحيد المعايير (CEN) وغيرها من المعايير ذات الصلة والتي تضبط قطاع تشييد المباني. كما ويمثل الاتحاد الشركات الناشطة في هذه الصناعة ويساعد في التأثير على سياسات البناء.