أبوظبي – مينا هيرالد:  تبدأ اليوم (الأحد 20 سبتمبر 2015) وفي 94 مركزاً انتخابياً موزعة على معظم سفارات ومقار البعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم، استقبال أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في اختيار ممثليهم من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتؤكد اللجنة الوطنية للانتخابات أن على عضو الهيئة الانتخابية الراغب في الانتخاب خارج الدولة اصطحاب بطاقة الهوية الإماراتية كوثيقة تخوله للتصويت، كما يمكن للناخب كذلك استخدام صورة عن الهوية الإماراتية بشرط أن تكون مصحوبة بوثيقة اثبات شخصية أخرى.

وستتم عملية التصويت في الخارج يدوياً بكتابة اسم المرشح على ورقة الانتخاب التي سيتم استخراجها من نظام إلكتروني مخصص أعدته اللجنة، ليتم بذلك إدراج البيانات الخاصة بالناخب بقاعدة البيانات المركزية للانتخابات تؤكد ممارسة الناخب حقه الانتخابي وتحول دون تكرار عملية التصويت للناخب ذاته مرة أخرى.

وحثت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودين خارج الدولة على المشاركة بالتصويت في السفارات التي استكملت جميع الإجراءات الخاصة بعملية التصويت وتزويد الناخبين بالمعلومات الكافية لتسهيل العملية خلال الفترة التي تمتد على مدى يومي 20 و21 سبتمبر 2015، ومن الساعة  العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء وفي توقيت الدولة التي يوجد فيها المركز الانتخابي.

ويمكن لإعضاء الهيئات الانتخابية التعرف على مزيد من المعلومات حول عملية التصويت والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الالكتروني:www.mofa.gov.ae وموقع اللجنة الوطنية للانتخابات  www.uaenec.ae