أبوظبي – مينا هيرالد: تجري سكاي نيوز عربية تغطية شاملة ومباشرة لكافة شعائر موسم الحج للعام 1436 هجري (2015 ميلادي) من خلال شبكة مراسليها بهدف نقل الأحداث الهامة بالصور والفيديوهات لحظة بلحظة من خلال برنامج متكامل يركز على وقائع موسم الحج من التحضيرات والشعائر والقصص الإنسانية والاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

وقد خصصت سكاي نيوز عربية لموسم الحج هذا العام تغطية متكاملة على مدار اليوم تشمل أخباراً وتقارير مصورة تبحث في كافة جوانب تحضيرات وشعائر الحج ومنها استقبال الحجاج، وكسوة الكعبة، واستعداد السلطات في المملكة العربية السعودية في ما يتعلق بالاجراءات الصحية وكيفية الوقاية من انتشار الأوبئة وخدمة الإسعاف الجوي، فضلاً عن إعداد تقارير مفصلة حول توسعة الحرم والطواف، وتغطية مباشرة لاستعدادات عيد الأضحى. كما ستلقي سكاي نيوز عربية الضوء على القصص الإنسانية للحجاج القادمين من مناطق النزاع.

وعلى النطاق الصحي تستعرض سكاي نيوز عربية استعدادات المملكة في ما يخص التدابير اللازمة لتأمين صحة وسلامة الحجاج من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والمزمنة وضمان عدم انتشار الأوبئة إثر انتشار فيروس الكورونا في السنوات الأخيرة وتصاعد أعداد الحالات المصابة به في المنطقة. كما سيتم البحث في مدى سرعة وسهولة وصول الإسعافات الأولية لمن يحتاجها في ظل التواجد الكثيف للحجاج، ومن هذا المنطلق سيتم التحدث عن الإسعاف الجوي ومدى جهوزيته لتقديم خدمة سريعة وفعالة.

وسترصد سكاي نيوز عربية بقصص إنسانية مؤثرة معاناة الحجاج القادمين من مناطق النزاع من عدن وبنغازي وغزة والموصل لتتابع معهم خبايا رحلتهم ومشقة الطريق وكيفية حصولهم على تراخيص الحج وغير ذلك من التفاصيل.

بدورها تحتل كسوة الكعبة حيزاً هاماً في التغطية الشاملة لسكاي نيوز عربية لموسم الحج، إذ سيتم رصد هذا التقليد الذي يتم مع بداية شهر ذي الحجة من كل عام ومراسم تغطية الكعبة بكسوتها الجديدة والعودة إلى تاريخ وأصل هذا التقليد والمواد التي تدخل في صناعة كسوة الكعبة والنقوش التي تزينها.

وبهدف تحقيق تواصل أسرع وأكبر حول أخبار الحج، أطلقت سكاي نيوز عربية وسم (#سكاي_في_الحج) والذي يقدم لرواد التواصل الاجتماعي فرصة الاطلاع لحظة بلحظة على أخبار ومجريات الحج ومشاركة ما لديهم من معلومات.  

وتعليقاً على هذه التغطية، قال حمد الحمود، مدير مكتب سكاي نيوز عربية في السعودية: “ستكون تغطيتنا لهذا العام أكثر شمولية وتوسعاً بفضل شبكة مراسلينا المنتشرين في المملكة لينقلوا الأحداث بشكل مفصل، حيث يعد موسم الحج هذا الأكثر دقة نظراً إلى الظروف الأمنية الحساسة في المنطقة”.