دبي – مينا هيرالد: أعلنت كريستال لاغونز،  الشركة العالمية صاحبة براءة اختراع تقنيات تطوير البحيرات البلورية العملاقة، عن مشاركتها هذا العام في معرض سيتي سكيب مصر.

و تأتي هذه المشاركة لعرض آخر المشاريع التي تقوم بها كريستال لاغونز في منطقة الشرق الأوسط و التي يفوق حجمها مليارات الدولارات، بالاضافة الى اعلانها عن تعيين السيد كارلوس سالاس كمدير اقليمي لعملياتها في الشرق الأوسط، حيث سيشرف على 10 مشاريع جاري تنفيذها في 5 دول رئيسية في المنطقة.

و سيتخذ سالاس من دبي مقراَ لأعمال الشركة في المنطقة، نتيجة لخبرته التي تزيد عن 6 سنوات و التي شغل خلالها رئيس المكتب الاقتصادي التابع لسفارة جمهورية التشيلي و ممثل لبروشيلي في الامارات و الخليج العربي.

و قال يوري مان، الرئيس التنفيذي لكريستال لاغونز:” يمتلك كارلوس خبرة في منطقة الشرق الأوسط و لديه فهم لطبيعة الأعمال هنا، مما يساعده بتطوير أعمال الشركة في المنطقة بفضل شبكة العلاقات التي كونها خلال سنوات خبرته الماضية”.

و تعمل كريستال لاغونز حالياَ على 6 مشاريع في الخليج العربي متوزعة ما بين الامارات و المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان ، و تضم هذه المشاريع كلاَ من  مشروع البحيرة التجريبية في ديستركت ون في مدينة محمد بن راشد في دبي، و التي تعد واحدة من البحيرات العملاقة المزمع انشاؤها بمساحة اجماليه 40 هكتاراَ، بالاضافة الى المرحلة الثانية من البحيرة على مساحة 8 هكتارات والتي سوف تنتهي الأعمال بها في عام 2016، لتستكمل ببحيرة تمتد على مساحة 9 هكتارات في عام 2017.

و قال كارلوس سالاس، المدير الاقليمي لكريستال لاغونز في دبي:” نحن سعداء بانتقالنا لبناء المرحلة الثانية من بحيرة مدينة محمد بن راشد، و يأتي ذلك جراء الشراكة الممتازة مع ميدان شوبا، وهو ما يضعنا في موقع لتنمية العديد من مشاريعنا و معياراَ لجودة منتجنا في شتى أنحاء العالم”.

و تعمل الشركة حالياَ في المملكة العربية السعودية من خلال مشروعين و هما مشروع بحيرة بمساحة 9.3 هكتاراَ و من المقرر تسليمه أوائل عام 2016 في مركة الأمير سلطان الثقافي، بالاضافة الى مشروع ميسم لاجون و التي تبلغ مساحتها حوالي العشر هكتارات و الذي مازال في مرحلة التخطيط الهندسي.

و يعتبر مشروع ميسم لاجون، الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، حيث يقع ضمن مشروع منطقة ميسم متعدد الاستخدامات و الذي تقوم بتطويره شركة شمايل المتحدة للتنمية، و يقع المشروع بالقرب من مشروع مدينة المملكة و ميناء أبحر.

و تعمل كريستال لاغونز بالتعاون مع شركة الأرجان للاستثمار لتطوير المجمعات السياحية المتكاملة على مشروع بمساحة 50 هكتاراَ و سيضم بحيرة كريستالية بمساحة أربعة هكتارات، و يقع المشروع على مسافة 50 كيلومتراَ الى الغرب من وسط مدينة مسقط، و من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال عام 2017.

و تعمل الشركة حالياَ على أربعة مشروعات في جمهورية مصر العربية، و تضم بحيرة بمساحة 12.2 هكتاراَ ضمن مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ، بالاضافة الى مشاريع أخرى و هي راداميس لاجون في شرم الشيخ، و مشروع بحيرة البجع في الساحل الشمالي، و مشروع جولف بورتو مارينا في الساحل الشمالي.

يشار إلى أن محفظة مشاريع كريستال لاغونز تضم 300 بحيرة بللورية في 60  دولة في امريكا الجنوبية والشرق الأوسط. وقد حازت الشركة  على رقمين قياسيين من موسوعة غينيس من خلال بحيرة سان الفونسو ديلمار في تشيلي وبحيرة شرم الشيخ في مصر التي تعد حاليا أكبر بحيرة اصطناعية في العالم حيث تبلغ مساحتها 12 هكتارا.

وتعد كريستال لاغون الشركة الوحيدة في العالم التي تمتلك تكنولوجيا حصرية متقدمة لتطوير وبناء مسطحات مائية عملاقة بكلفة اقتصادية مما عزز من مركزها على المستوى العالمي في توفير منتجات فريدة للمناطق السياحية والمشاريع العقارية الفخمة. وتستخدم الشركة مواد كيماوية أقل بـ100 مرة عن ما تستخدمه النظم التقليدية لأحواض السباحة و2 في المائة فقط من الطاقة المطلوبة لتقنيات التصفية (الفلترة) التقليدية ما يجعل البحيرات مشاريع مستدامة.