دبي – مينا هيرالد: رحب مركز دبي المالي العالمي اليوم بانضمام “بي دي أو يوني بنك” (BDO Unibank) إلى المركز عبر مكتب تمثيلي جديد ليصبح أول بنك فلبيني يباشر نشاطه انطلاقاً من بوابة المال والأعمال التي تربط بين الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

ويأتي افتتاح المكتب التمثيلي لبنكBDO Unibank  بهدف تقديم الدعم للجالية الفلبينية في دولة الإمارات والتي يصل تعدادها إلى نحو 700 ألف نسمة، وكذلك تسهيل مرور وجذب الاستثمارات والتدفقات النقدية إلى الفلبين.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “يسعدنا أن نرحب بمصرف  BDO Unibank، وهو من المؤسسات المالية الرائدة في الفلبين. وإن افتتاح المكتب التمثيلي للبنك هو نتيجة مباشرة لاستراتيجيتنا الشاملة التي تركز على تسهيل التكامل والترابط بين الشركات الآسيوية والشرق أوسطية”.

وأوضح قائلاً: “نحن مدركون لطبيعة التنوع الديموغرافي في دولة الإمارات، وملتزمون بتلبية الاحتياجات المتغيرة لكل شريحة سكانية في البلاد”.

ويوفر  BDO Unibank، أكبر البنوك في الفلبين، مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، بما في ذلك القروض والودائع التقليدية، بالإضافة إلى منتجات الخزينة، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة النقد، والتأجير والتمويل، والتحويلات، والتأمين، وبطاقات التجزئة، وبطاقات الائتمان.

تعليقاً على افتتاح المكتب الجديد في مركز دبي المالي العالمي، قال نيستور تان، الرئيس والمدير التنفيذي في BDO Unibank: “جاء افتتاح مكتبBDO Unibank  في دبي بهدف توسيع شبكة أعمالنا وتقديم الدعم لأبناء الجالية الفلبينية في الخارج. ونحن واثقون بأن توسعنا نحو دبي سيعزز من قدرتنا على تلبية احتياجات مواطنينا في الشرق الأوسط ككل، ونأمل أن تشكل هذه الخطوة حافزاً لتعزيز الإدماج المالي للمغتربين في الفلبين”.

يشار إلى أنه في إطار مساعيه لتعزيز مكانته كواحد من أفضل خمسة مراكز مالية في العالم، أعلن مركز دبي المالي العالمي في يونيو الفائت عن استراتيجية نموه للسنوات العشر المقبلة، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من التكافل بين العملاء، والتوسع في بنيته التنظيمية والمادية.

وتعد آسيا إحدى المناطق الاستراتيجية التي يركز عليها مركز دبي المالي العالمي، وهذا ما دفع المركز إلى التواصل مع عدد من اللاعبين الكبار في تلك المنطقة من خلال حملات ترويجية شملت الصين والهند.

ويطمح مركز دبي المالي العالمي إلى القيام بدور رئيسي في رفع مساهمة القطاع المالي في اقتصاد دبي إلى 18% من الدخل المحلي الإجمالي بحلول العام 2024، مقارنة مع 12% في العام 2013.