دبي مينا هيرالد: أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لأبرز ماركات السيارات في دولة  الإمارات، عن خطتها لافتتاح مجمع خاص للسيارات بحلول عام 2017، ضمن مجمع دبي للاستثمار، المجمع التجاري والصناعي والسكني المتكامل والفريد من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وسيعرض هذا المجمع المتطور أبرز ماركات السيارات التابعة لوكالات مجموعة الفطيم والتي تضم كل من تويوتا ولكزس وهوندا وكرايسلر وجيب ودودج، وسيضم أيضاً مراكز صيانة الفطيم أوتوسنتر التي تشمل الإطارات والبطاريات ومعدات الورش وأقسام صيانة هياكل السيارات.

يمتد المجمع المتعدد الطوابق عبر مساحة إجمالية قدرها 34,466 متر مربع ويتمتع بقدرة استيعابية تصل لأكثر من 1,400 سيارة ، مما يجعله أحد أكبر مجمعات السيارات في المنطقة، مقدماً لرواده مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المبيعات وخدمات ما بعد البيع وتصليح وتأجير السيارات وبيع قطع الغيار وغيرها.

ويعتبر مجمع دبي للاستثمار وجهة مفضلة لشركات السيارات في دبي، حيث قامت العديد من شركات السيارات بافتتاح صالات عرض ضمن المجمع. ويأتي مشروع مجمع الفطيم للسيارات مكملاً لمجموعة واسعة من معارض السيارات الجديدة والمستعملة، ولعدد من مراكز إصلاح المركبات التي تقدم خدمات متنوعة ومتميزة للعملاء من ضمنها 14 منفذاً لخدمة السيارات.

وحول المشروع، أوضح عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: “إن مجمع دبي للاستثمار فخور بمحفظة شركات السيارات المتنوعة التي يضمها، وسوف يتيح مجمع الفطيم للسيارات صياغة مفهوم جديد لشراء وصيانة السيارات في المجمع من جهة، وفي تلبية احتياجات عملائه من جهة أخرى. إن هذه المجموعة الواسعة من صالات عرض السيارات المتواجدة ضمن مجمع دبي للاستثمار هي جزء من التزامنا الدائم بتقديم تجربة متعددة الأوجه لعملائنا”.

وأضاف المسمار: “من خلال مجمع السيارات الجديد هذا، يوفر مجمع دبي للاستثمار خياراً جديداً ومتطوراً لبيع وخدمة أبرز ماركات السيارات في ظل ارتفاع حجم الطلب والنمو المتوقع لسوق السيارات خلال السنوات القادمة”.

من جانبه، قال لين هانت، رئيس مجموعة الفطيم للسيارات: “نحن على أعتاب توسع كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة يشمل شتى المجالات، وبالتالي يأتي مجمع السيارات ليلبي الاحتياجات المتزايدة لعملاء مجمع دبي للاستثمار والمجتمعات المجاورة. كما ومن المتوقع أن يحقق مجمع دبي للاستثمار معدلات نمو متسارعة نظراً لموقعه الاستراتيجي بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي وموقع معرض اكسبو 2020، مما سيعكس ارتفاعاً كبيراً في الاحتياجات الصناعية والسكنية التي سيقابلها ارتفاع مماثل في الطلب على المركبات عالية الجودة “.

هذا وتدير مجموعة الفطيم للسيارات أيضاً مركزاً ضخماً لبيع قطع الغيار ضمن مجمع دبي للاستثمار، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على قطع غيار السيارات والاكسسوارات في المنطقة. ويتكون المركز- الذي يعد أحد أكبر مراكز بيع قطع غيار تويوتا في العالم- من مستودعين وعدد من المباني الملحقة.

مجمع دبي للاستثمار هو أحد أكبر المجمعات السكنية والتجارية المتكاملة في الشرق الأوسط، ويتمتع ببنية تحتية عالية التطور تضم شبكة طرق داخلية بطول 140 كم والعديد من المزايا الأخرى.