دبي – مينا هيرالد: استعرضت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW) تقنيتين جديدتين، وهما برنامجvSphere Integrated Containers ومنصة Photon Platform من في إم وير، من أجل تمكين عمليات فرق عمل تقنية المعلومات على مستوى المؤسسات من تقديم حاويات للإنتاج إما ضمن بيئة العمل، أو انطلاقاً من السحابة العامة، وذلك بواسطة حلول vCloud® Air™ من في إم وير.

وتعمل شركة في إم وير على توسيع نطاق حزمة حلولها التقنية القائمة على السحابة بإدراج حلين جديدين واعدين، وذلك بهدف تحسين تجربة عمل مطور البرمجيات، والتي ستمكنه من إنشاء التطبيقات باستخدام حاويات تقنية، وفي نفس الوقت تلبية متطلبات تقنية المعلومات في المؤسسة. كما تم تصميم حزمة الحلول التقنية القائمة على السحابة من في إم وير من أجل تلبية متطلبات تقنية المعلومات المتعلقة بالجدران الأمنية وعمليات الفصل، والاتفاقات على مستوى الخدمة، واستمرار تدفق البيانات، وخدمات الربط الشبكي، والإدارة.

في هذا السياق قال راي أوفاريل، الرئيس التنفيذي للتقنيات والرئيس التنفيذي للتنمية لدى شركة في إم وير: “أعلنت شركة في إم وير اليوم على طرحها لبنية تحتية أساسية وجوهرية من شأنها تمكين العملاء من نشر التطبيقات القائمة على السحابة ضمن عمليات الإنتاج بثقة واعتمادية عالية، فهي تقوم على حسن الاختيار، وهو ما سيمكن العملاء من إطلاق مبادرات الحاويات انطلاقاً من البيئات الحالية القائمة على برنامج vSphere من في إم وير، أو استهلاك بنية تحتية جديدة صُممت خصيصاً للتطبيقات القائمة على السحابة”.

برنامج vSphere Integrated Containers من في إم وير: تسريع مبادرات الحاويات على مستوى المؤسسات

كُشف النقاب اليوم عن هذا البرنامج من خلال استعراض تقني، فبرنامج vSphere Integrated Containers من في إم وير يعمل على تمكين فرق عمل تقنية المعلومات من تقديم الدعم لأي تطبيق، بما فيها التطبيقات المستوعبة، انطلاقاً من البنية التحتية المشتركة. وباستطاعة هذه التقنية تسريع مبادرات الحاويات من خلال تمكين فرق عمل تقنية المعلومات الاستفادة من الاستثمارات الحالية في البنية التحتية والأشخاص، والعمليات، والأدوات الإدارية المقدمة من شركة في إم وير. كما سيمكن الحل الجديد مطوري البرمجيات من تسليم الحاويات بمرونة عالية وقابلية حركة وسرعة كبيرة. وبالإمكان أيضاً دمج برنامج vSphere Integrated Containers بكل سهولة مع حلول نظم الحاويات الأخرى، بما فيها حل CoreOS Tectonic، وحل  Docker، وحل Kubernetes، وحل نظام تشغيل مراكز البيانات Mesosphere، وحل Cloud Foundry.

ويمثل برنامج vSphere Integrated Containers من في إم وير مجموعة متكاملة من تقنيات القائمة على السحابة، فهو يضم تقنية Project Bonneville، وتقنية Project Photon OS (المشهورة سابقاً بـ Project Photon)، وتقنية Instant Clone من في إم وير (وتضم برنامج vSphere 6 من في إم وير)، وهو يجمع أفضل مزايا برنامج vSphere من في إم وير مع الحاويات.

طرح منصة Photon Platform: المصممة خصيصاً من أجل تشغيل التطبيقات القائمة على السحابة

بالنسبة لمؤسسات توريد مشاريع عمليات التطوير DevOps والبرمجيات كخدمة SaaS، يتطلب تشغيل التطبيقات القائمة على السحابة ضمن نطاق واسع وجود منصة حاوية مثالية، يتم تصميمها بشكل خاص من أجل أحمال العمل الكبيرة، والنموذج الأولي لواجهات برمجة التطبيقات API. لذا، ستستعرض شركة في إم وير اليوم منصة Photon Platform، التي صُممت خصيصاً من أجل تلبية هذا المتطلب الصاعد، وهي تضم المستوى المثالي من الأداء الوظيفي المناسب لتشغيل التطبيقات القائمة على السحابة على نطاق واسع. ومن خلال طرح هذه المنصة كاستعراض تقني، نجد أن منصة Photon Platform صُممت خصيصاً لفرق عمل مشاريع عمليات التطوير DevOps الذين يخططون لإنشاء تجمعات كبيرة من قدرات الحوسبة الاستهلاكية، التي تعمل على تشغيل التطبيقات القائمة على السحابة فقط. وسيحظى فرق عمل مشاريع عمليات التطوير DevOps بفرصة اختيار هيكلية مزامنة الحاويات المفتوحة، بما فيها هيكلية Docker Swarm، وهيكلية Kubernetes، وهيكلية Cloud Foundry، وذلك من أجل تشغيل المنصة. كما ستعمل هذه التقنية، ومكوناتها التي ستكون مفتوحة المصدر، على دعم بيئات التكامل المتواصلة والتفاعلية، أو المنصات كخدمة PaaS، أو عمليات نشر البرمجيات كخدمة، بالإضافة إلى دعم مجموعات كبيرة من قطاعات تحليل البيانات التي تعمل على برنامج Hadoop أو Spark.

شركة في إم وير وشركة بيفوتال ستطرحان حلاً للتطبيقات القائمة على السحابة

توفر شركة في إم وير وشركة بيفوتال حلولاً قوية وخاصة بالتطبيقات القائمة على السحابة، وذلك لكافة فرق عمل تشغيل تقنية المعلومات، وفرق عمل تطوير التطبيقات، على التوالي. هذا، وتنوي الشركتان التعاون من أجل إيجاد وطرح حلول مشتركة في الأسواق، ومنها حل مشترك وشامل يجمع ما بين منصة Photon Platform من في إم وير، وحل Cloud Foundry من بيفوتال، وذلك بهدف تسريع عمليات نشر ودمج وإدارة مجموعة التطبيقات القائمة على السحابة الخاصة بالتطوير والإنتاج.

في هذا السياق قال مات إيستوود، نائب الرئيس الأول لمجموعة البنى التحتية ومراكز البيانات للمؤسسات لدى شركة أبحاث السوق أي دي سي: “لا تزال العديد من المؤسسات تناضل في سبيل تحقيق الارتقاء الحقيقي نحو المؤسسة الرقمية، فهناك تباين كبير يحدث في التطبيقات والبيانات. لذا، ترى شركة أي دي سي أن تركيز شركة في إم وير على التطبيقات القائمة على السحابة يوفر قدرة متميزة للشركة تساعدها على التوسع ضمن الأسواق الجديدة، فضلاً عن توسيع قاعدة العملاء الحاليين (والحفاظ عليهم) الساعين إلى تصميم تطبيقات الجيل القادم بهدف دفع عمليات التحول نحو الأعمال الرقمية”.