أبوظبي – مينا هيرالد: تنطلق اليوم الاثنين (28 سبتمبر 2015) وفي تسعة مراكز منتشرة في جميع إمارات الدولة عملية التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، والتي تبدأ من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 6:00 مساء، وذلك على مدى ثلاثة أيام (28 و29 و30) سبتمبر الجاري.

وأعلنت اللجنة الوطنية في هذه المناسبة أن عملية تفعيل نظام التصويت الإلكتروني سوف تتم اليوم الاثنين (28 سبتمبر 2015) في التاسعة والنصف صباحاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في مدينة أبوظبي، وبحضور أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات، كما أنها تفتح المجال أمام المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي لحضور هذه العملية ضمن سعيها لتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية.

وأكد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات على استكمال جميع الاستعدادات في المراكز الانتخابية، وجاهزيتها التامة لاستقبال الناخبين الراغبين في التصويت في وقت مبكر وخلال الفترة المحددة في الجدول الزمني لانتخابات 2015.

وبين سعادته أن هذه المراكز التسع والموزعة على المناطق الحيوية في جميع الإمارات تم اختيارها بدقة وعناية بما يسمح لجميع الراغبين بالتصوت في وقت مبكر من الوصول إليها وممارسة حقهم الانتخابي، منوهاً سعادته عن توفر منسقيين مدربين ومؤهلين في جميع المراكز لمساعدة الناخبين في عملية التصويت.  

وتتوزع المراكز الانتخابية في جميع إمارات الدولة بحيث يكون مركز أبوظبي الوطني للمعارض هو المركز الانتخابي المعتمد للتصويت المبكر في مدينة أبوظبي، ومركز العين للمؤتمرات في منطقة الخبيصي، وصالة أفراح مدينة زايد في المنطقة الغربية، ومركز دبي التجاري العالمي في مدينة دبي، ونادي الشارقة للشطرنج في مدينة الشارقة.

وأما المركز الانتخابي لإمارة عجمان فسيكون في مبنى الخدمات الاجتماعية في منطقة الجرف، وأما في رأس الخيمة فسيكون المركز الانتخابي في كليات التقنية العليا للطالبات، وستكون صالة الشيخ خليفة للأفراح المركز الانتخابي المعتمد في إمارة أم القيوين، وأما في إمارة الفجيرة فسيكون المركز الانتخابي في منطقة أرض المعارض.   

وتجدر الإشارة إلى أن نظام التصويت الإلكتروني يعمل من خلال إدخال بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية من ممارسة حقه بالانتخاب في أيام التصويت المبكر ويوم الانتخاب.

وتدعو لجنة إدارة الانتخابات كافة المرشحين والناخبين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخاباتuaenec.ae ، للإطلاع على الفلم التدريبي الذي يوضح خطوات التصويت الإلكتروني، وكذلك التعرف على أرقام المرشحين، وللاطلاع على مراكز التصويت المبكر والتعرف على مواقعها وجميع المعلومات المتعلقة بها.

كما تدعو اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المواطنين من التحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي سواء في مرحلة التصويت المبكر أو في يوم الاستحقاق الانتخابي 3 أكتوبر 2015، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae  أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005 أو عبر تحميل التطبيق الذكي للجنة باسم “اللجنة الوطنية للانتخابات” والمتوفر لدى أبل ستور وغوغل بلاي.