أبوظبي – مينا هيرالد: أكدت شركة إي دي إس سيكيوريتيز، أحد مديري ومرتبي الإصدار بالاشتراك مع جولدمان ساكس الدولية وأنوا كابيتال بأن منصة التمويل الخاصة بسندات شركة الاتحاد للطيران قد جمعت مبلغ 700 مليون دولار أمريكي.

فيليب غانم، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة إي دي إس سيكيوريتيز، كان سعيداً جداً بالاستجابة القوية للأسواق على هذا الإصدار، وعلّق على هذا الحدث قائلاً: “تم استقبال إصدار السندات بشكل جيد من قبل المستثمرين والذي انعكس بشكل واضح من خلال مستوى الاكتتاب العالي. إن وجود هذا القدر الكبير من الاهتمام والحماس على إصدار السندات – وخاصة بهذا التنظيم المبتكر والفريد – يُظهر حجم الطلب القوي في السوق على هذا النوع من الفرص الاستثمارية. ويجب النظر إلى ذلك بأنه خطوة إيجابية لتشجيع المزيد من الشركات المُصدّرة للقدوم إلى السوق “.

بدوره بدا رئيس مجلس الإدارة لشركة إي دي إس سيكيوريتيز، محمود إبراهيم المحمود، مسروراً جداً بنتائج الإصدار والحصيلة الإجمالية بالنسبة لأبوظبي: “أظهرنا، نحن وشركائنا، بأن المستثمرين الدوليين لديهم شهية حقيقية للاستثمار في أبوظبي. إن نجاح هذه الصفقة يسلط الضوء على الكفاءة التنظيمية التي نمتلكها، وعلى القدرات الاستثمارية لتصميم الحلول المبتكرة للعملاء “.

تم إصدار سندات ديون بقيمة 500 مليون دولار أمريكي يوم الثلاثاء 15 سبتمبر، بمعدل 6.875 في المائة، مع إصدار سندات لاحقة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي يوم الأربعاء 16 سبتمبر بنفس المعدل.

من جهته، صرح ماتيو ليغلر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم الأسواق العالمية وإدارة الثروات وإدارة الأصول في إي دي إس سيكيوريتيز: ” من خلال العمل مع الاتحاد للطيران وشركائها كنّا على ثقة تامة بأننا سوف نحصل على الكثير من الاهتمام من قاعدة ضخمة من المستثمرين، ولكن مستوى الاستجابة من جميع المناطق قد فاق توقعاتنا في الحقيقة. يجب أن يُشجع الإطلاق الناجح لهذا الإصدار المزيد من الشركات الإقليمية بالقدوم إلى سوق السندات لسد احتياجاتها التمويلية”.

طوّرت إي دي إس سيكيوريتيز، شركة الخدمات المالية الخاصة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، سمعة عالمية في تقديم أرقى خدمات التداول والخدمات الاستثمارية المصرفية وإدارة الثروات. وتخضع الشركة لإشراف ورقابة المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.ads-securities.com/global-markets