أبوظبي – مينا هيرالد: قامت شركة “كابيتال انفستمنت” (CI) بالتعاون مع مجموعة أبوظبي المالية، شركة الاستثمارات البديلة والتي تدير أصولاً بمليارات الدولارات، بافتتاح “كابيتال بلازا”، أحد أبرز الاستثمارات التجارية والسكنية في جمهورية الجبل الأسود والذي يقع في قلب العاصمة بودغوريشا. ويعد “كابيتال بلازا” أكبر مشاريع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات في هذه الدولة الواقعة في شرق أوروبا، حيث يشغل مساحة تتجاوز مليون متر مربع وتشمل محلات بيع التجزئة، والأعمال والضيافة إلى جانب الوحدات السكنية.

وقام بمراسم قص الشريط كل من معالي ميلو دوكانوفيتش، رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود؛ ومعالي حفصة العلماء، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية الجبل الأسود؛ ومعالي عبد الحميد سعيد، رئيس مجلس إدارة “كابيتال انفسمنت”؛ وجاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي في مجموعة أبوظبي المالية وبحضور عدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات والدبلوماسيين.

وفي خطابه خلال حفل التدشين، أشاد معالي رئيس وزراء الجبل الأسود بالتزام المستثمرين الإماراتيين حيال نهضة بلاده؛ ونوّه إلى التعاون القائم بين “مجموعة أبوظبي المالية” و”كابيتال انفستمنت” ودوره في “توفير فوائد طويلة الأمد للمنطقة وشعبها”. بدورها قالت معالي حفصة العلماء أن مشروع “كابيتال بلازا” هو “تجسيد لجهود وتفاني والتزام الإمارات بتنمية الجبل الأسود”. وقالت معاليها بهذا الصدد: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مستثمريها وشركائها، تتوجه برسالة صداقة تؤكد التزامها بتعزيز علاقاتها مع جمهورية الجبل الأسود”.

إلى جانب ذلك، فقد أعلنت شركة “كابيتال انفسمنت” (CI) مع مجموعة أبوظبي المالية خلال الافتتاح عن اختيار علامة الفنادق العالمية الفاخرة “ذا إتش”، لتدير فندق الأعمال المكون من 139 غرفة والذي يعد جزءاً محورياً من “كابيتال بلازا”.

وبدوره، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: “يتمتع مشروع ’كابيتال بلازا‘ الذي يقع في قلب العاصمة بودغوريشا بتصميم هندسي ملفت للنظر، وتكنولوجيا متطورة، وتشطيبات داخلية عالية الجودة تجعل منه وجهة مثالية لرجال الأعمال، والسكان، والسياح في منطقة شرق أوروبا. وقد وقع اختيارنا إثر عملية انتقاء صارمة ودقيقة على علامة الفنادق العالمية الفاخرة “ذا إتش” لتكون العلامة الأنسب لتعزيز وترسيخ مكانة المبنى كمعلم بارز في جمهورية الجبل الأسود”.