دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم «بريتيش تيليكوم» (بي تي) عن إبرام عقد مع «نتريكو»، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التغذية الحيوانية وأعلاف الأسماك، لتزويدها بحلول اتصالات موحَّدة وحلول تعاون سحابية متكاملة.

وفي إطار العقد المبرم بين الجانبين، ستقوم «بي تي» بتزويد «نتريكو» بحلول الاتصالات الصوتية والمرئية إلى جانب حلول التواجد والتراسل وذلك عبر منصة سحابية أحادية، وعلى أساس حساب التكلفة حسب الاستخدام، وتدعم هذه المنصة ما يصل إلى 5000 موظف تابعين للشركة حول العالم. ومن خلال تمكين حلول التعاون على امتداد الاتصالات الصوتية والمرئية والاتصالات عبر الويب، ستساهم حلول «بي تي» إلى حد بعيد في تسريع اتخاذ القرارات المؤسسية وزيادة إنتاجية الموظفين على امتداد أعمال «نتريكو». وستدعم هذه الحلول ذات النطاق الممتد عالمياً الشركة في تحقيق طموحات النمو في أسواق مثل أمريكا اللاتينية وبلدان آسيا المحيط الهادئ.

كذلك من المتوقع أن تحقق الحلول الجديدة المبنية على منصة BT One Cloud Microsoft وفراً كبيراً في التكلفة التشغيلية عبر توجيه المكالمات الدولية عبر شبكة «بي تي» العالمية وخفض كمية رسائل الإيميل والرسائل الصوتية حيث سيتمكن الموظفون من التعاون والتنسيق فيما بينهم في الزمن الحقيقي.

وترتكز البنية التحتية إلى خدمة BT One Voice SIP المبنية على بروتوكول استهلال الجلسة، حيث يتيح هذا البروتوكول توجيه المكالمات بتكلفة مجدية، ويساعد في خفض التكلفة عبر تبسيط البنية التحتية الأساسية، ويزيل الحاجة إلى الاستثمار في مزيد من التجهيزات أو المعدات.

وفي هذا الصدد، قال هنري فان دي فين، كبير مديري العمليات لدى «نتريكو»: “بي تي من بين قلة قليلة من الشركات القادرة على تزويد عملائها بحلول تعاون عالمية حقيقية مبنية على حلول سكايب للأعمال، وهي حلول معروفة ومألوفة اعتاد عليها موظفونا. وتساعدنا الخدمات السحابية المؤسسية من بي تي في تجنب الاضطرار إلى مزيد من الاستثمار، ولا مجال للمقارنة بين الحلول السحابية من بي تي ومنظومة الاتصالات التقليدية. ونحن واثقون أن الحلول التقنية الجديدة من بي تي ستحسّن إنتاجية موظفينا عبر تسهيل التعاون والتنسيق فيما بينهم حول العالم في الزمن الحقيقي، والحد من الحاجة إلى السفر والانتقال من بلد إلى آخر، واخترنا بي تي لأننا نرى فيها شريكاً يساعدنا في تحقيق النمو المستدام والأرباح المستهدفة”.

من جانبه، قال كورادو سيولا، رئيس »بي تي جلوبال سيرفسز« لمنطقة أوروبا وأسواق الاتصالات العالمية: “نتطلع إلى العمل مع نتريكو ودعم خططها لنمو أعمالها حول العالم عبر حلول التعاون الفائقة الداعمة لقاعدة موظفيها حول العالم. والحلول السحابية التي سنزوّد نتريكو بها مصممة للارتقاء بتجربة العملاء بتكلفة مجدية، عبر توفير أفضل خدمات التعاون في بيئة الحوسبة السحابية التي تتميز بها بي تي وعدد من شركائها العالميين، وهذا ينسجم تماماً مع رؤيتنا لسحابة السحابات الرامية إلى تمكين الشركات الكبرى من الوصول إلى تطبيقاتها وبياناتها بطريقة سهلة وآمنة، أينما كانت مستضافة أو متاحة”.