تسعة مراكز انتخابية حول الإمارات تستقبل الناخبين في أول أيام التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015

الإثنين 28 سبتمبر 2015
أنور قرقاش

أبوظبي - مينا هيرالد: انطلقت اليوم (الاثنين 28 سبتمبر 2015) مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والتي تستمر حتى يوم 30 سبتمر 2015، وذلك في 9 مراكز شهدت إقبالاً جيداً من الناخبين في أول أيام التصويت.

وضمن سعيها لتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية بدأت اللجنة الوطنية للانتخابات فعاليات اليوم الأول بتفعيل نظام التصويت الإلكتروني، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، كما قام بعدها أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات بالتصويت إيذاناً ببدء العملية الانتخابية.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن اللجنة الوطنية للانتخابات حرصت في دورتها الثالثة على توفير جميع الوسائل التي تمكن أعضاء الهيئات الانتخابية من المشاركة الفاعلة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي والتي يأتي في مقدمتها التصويت المبكر الذي يعتمد للمرة الأولى في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن عملية تفعيل نظام التصويت الإلكتروني تمت بنجاح وبحضور أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات ومجموعة من المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، كما أن عملية التصويت المبكر تسير وفق ما هو مرسوم لها وبالتزام ملحوظ من المرشحين والناخبين بالتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.

وأوضح معاليه أن عملية التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تساهم في تعزيز سير العملية الانتخابية وإتاحة الفرصة أمام أعضاء الهيئات الانتخابية للإدلاء بصوتهم وخاصة لمن لديهم ظروف تحول دون أدائهم واجبهم الانتخابي، منوهاً معاليه بأن اختيار المراكز الانتخابية الخاصة بمرحلة التصويت المبكر تمت وفق عملية مدروسة لمراعاة سهولة الوصول إليها من قبل جميع الراغبين بالتصويت في جميع أنحاء الإمارات.

وتواصل المراكز التسع التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات استقبال الناخبين من أعضاء الهيئات الانتخابية يوم غد الثلاثاء (29 سبتمبر 2015) ومن الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساء، للتصويت لمن يمثلونهم من مرشحي المجلس الوطني الاتحادي، وذلك من خلال استخدام بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها المشاركة في العملية الانتخابية.

وتدعو لجنة إدارة الانتخابات كافة المرشحين والناخبين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخاباتuaenec.ae ، للإطلاع على الفلم التدريبي الذي يوضح خطوات التصويت الإلكتروني، وكذلك التعرف على أرقام المرشحين، وللاطلاع على مراكز التصويت المبكر والتعرف على مواقعها وجميع المعلومات المتعلقة بها.

كما تدعو اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المواطنين من التحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي سواء في مرحلة التصويت المبكر أو في يوم الاستحقاق الانتخابي 3 أكتوبر 2015، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae  أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005 أو عبر تحميل التطبيق الذكي للجنة باسم "اللجنة الوطنية للانتخابات" والمتوفر لدى أبل ستور وغوغل بلاي.

المراكز الانتخابية المعتمدة للتصويت المبكر هي:

  • مركز أبوظبي الوطني للمعارض
  • مركز العين للمؤتمرات في منطقة الخبيصي
  • صالة أفراح مدينة زايد في المنطقة الغربية
  • مركز دبي التجاري العالمي في مدينة دبي
  • نادي الشارقة للشطرنج في مدينة الشارقة
  • مبنى الخدمات الاجتماعية في منطقة الجرف بمدينة عجمان
  • كليات التقنية العليا للطالبات في رأس الخيمة
  • صالة الشيخ خليفة للأفراح في إمارة أم القيوين
  • منطقة أرض المعارض في إمارة الفجيرة

Search form