دبي – مينا هيرالد: حازت “دريك آند سكل للأعمال الهندسية”، الشركة الفرعية التابعة لـ “دريك آند سكل إنترناشيونال”، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، مؤخراً على عقد بقيمة 123 مليون درهم إماراتي ضمن مشروع راقٍ متعدد الاستخدامات على الواجهة الشاطئية في منطقة جميرا في دبي، والذي سيُضفي بعداً جديداً على قطاعي التجارة والترفيه في دولة الإمارات.

وبموجب أحكام العقد، ستتولى “دريك آند سكل للأعمال الهندسية” مسؤولية تطوير المنطقة التجارية والمطاعم والمقاهي، الممتدة على مساحة إجمالية تتجاوز 72,000 متر مربع، إلى جانب مواقف السيارات الرئيسية والفرعية. ويشتمل نطاق العمل على تنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم لكافة أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية، وسط التوقعات بأن يتم تسليم المشروع خلال العام 2016.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة “دريك آند سكل للأعمال الهندسية”: “يسعدنا إختيارنا من قبل المطوّرين العقاريين الذين يعملون على إرساء مفهوم متفرّد للمشاريع التجارية الراقية على الواجهة الشاطئية لإمارة دبي، عبر المشروع الجديد الذي سيمثل بلا شك أحد أهم المعالم العمرانية التي ترسم الملامح المميزة لمنطقة جميرا. ويأتي الفوز بالعقد الأخير بمثابة إضافة هامة لمحفظتنا الواسعة من العقود الضخمة والمشاريع الحيوية في دولة الإمارات، والتي تضم العقد الرئيسي بقيمة 395 مليون درهم ضمن “جوهرة الخور”، وهو مشروع متعدد الاستخدامات في موقع استراتيجي في “ميناء سعيد”،، ومشروع فاخر متعدد الاستخدامات بقيمة 290 مليون درهم في وسط مدينة دبي، وعقد بقيمة 334 مليون درهم ضمن مشروع فندقي راقٍ في “نخلة جميرا”. وتعتبر مشاركتنا في تطوير مشروع حيوي على هذا المستوى من الرقي والتفرّد تحدياً كبيراً للأقسام الهندسية التابعة لنا، إلاّ أننا على ثقة تامة بأنه سيكون دفعة قوية لمسيرتنا الحافلة بالنجاح والإنجاز.”

وأضاف الناصر: “تمثل خبرتنا الواسعة في تطوير عدد من أهم المشاريع المرموقة ضمن القطاع التجاري الإقليمي، مثل مشروع توسعة “مول الإمارات” في دبي ومشروع “قطر مول” في الدوحة، ركيزة أساسية لاستكمال أعمال المشروع الراقي الجديد في منطقة جميرا. ويمكننا التأكيد على أننا في “دريك آند سكل للأعمال الهندسية” على أتمّ الاستعداد للدخول في المزيد من المشاريع البارزة التي تندرج في إطار البرنامج الطموح لدفع عجلة التطوير العقاري وتحديث البنية التحتية في دولة الإمارات، إستعداداً لاستضافة “معرض إكسبو الدولي دبي 2020″. ونتطلع بتفاؤل حيال الآفاق المتاحة أمامنا للفوز بعقود جديدة ضمن الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تماشياً مع مساعينا لترسيخ مكانتنا الريادية ضمن قطاع الأعمال الهندسية إقليمياً.”