دبي – مينا هيرالد: زادت “كوفي بلانيت”، علامة القهوة الطازجةالمحمّصة محلياً في دولة الإمارات، قدراتها الإنتاجية لتحميص البنّ، إذ استثمرت مبلغاً قدره 10 ملايين درهم لتوسيع محمصتها في جبل علي. وبذلك غدت المحمصة الأكبر في دولة الإمارات من ناحية القدرة الإنتاجبة، علماً أنّها وضعت خططاً لمزيد من التوسيع في الربع الأول من العام 2016.

انطلقت علامة “كوفي بلانيت” عام 2005 مع آلة واحدة لتحضير القهوة وعلبة من الأكواب في محطات أدنوك للنفط، وبدأت بتحميص بنّها الخاص محلياً عام 2008. لكن اليوم، وبعد مرور عشرة أعوام على تأسيسها، تَضاعف حجم المحمصة من 6 آلاف قدم مربّعة إلى 14 ألف قدم مربّعة، مع قدرة إنتاجية تتراوح ما بين 70 و100 طن من القهوة كل شهر.

وعلى ضوء النجاح الذي حقّقته مجموعة كبسولات القهوة التي طُرحت مؤخراًوالمصّممة لتلائم أسواق التجزئة وخدمات الطعام، باتت المحمصة الجديدة تضمّ خطاً إنتاجياً جديداً، ينتج في الدقيقة الواحدة 340 كبسولة متلائمة مع آلات “نسبريسو” لتحضير القهوة وقرابة 47 مليون كبسولة في السنة، إلى جانب آلة جديدة لأكياس القهوة، تنتج 70 كيساً في الدقيقة ونحو 10 ملايين كيس في السنة دفعة واحدة.

وتعليقاً على خطة التوسيع هذه، قال روبرت جونز، مدير عام “كوفي بلانيت”: “تُثبت المحمصة الجديدة التزامنا الكامل بدعم الاقتصاد الإماراتي وتنويعه. وسوف يساهم التوسّع الذي تشهده محمصتنا من دون شك في تلبية النمو الذي نحققه في الوقت الذي نتوسع في المنطقة عبر علامات الامتياز التابعة لنا، وسيساعدنا أيضاً على الاقتراب أكثر فأكثر من طرح علامتنا المحلية على الصعيد العالمي”.