دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم «بريتيش تيليكوم» (بي تي) عن طرح ثلاثة حلول سحابية جديدة حول العالم مصمَّمة لتمكين العملاء من تحقيق التكامل الأسهل بين أدوات وخدمات التعاون المأخوذة من منصات تقنية متفاوتة والمستمدة من شركات متعددة. وقال الشركة العملاقة إن الآفاق الواعدة لمفهوم «سحابة السحابات» ستتحقق لبيئات الاتصالات الموحَّدة والتعاون متعددة المصادر بفضل حرية الاختيارات والحماية الأمنية الفائقة وتجربة المستخدمين المتميزة.

فقد طرحت «بي تي» مؤخراً حلول One Cloud Video التي صمَّمتها «بي تي» لمواكبة تحوُّل حلول التعاون المرئية من قاعة الاجتماعات إلى بيئات متعددة التجهيزات مأخوذة من شركات عدة بالاستعانة بسطح مكتب الحواسيب المكتبية، والحواسيب النقالة المنزلية، والأجهزة النقالة. ولتمكين العملاء من تجنُّب ما بات يُعرف باسم مصائد جُزر التقنية الفيديوية، ويُقصد بذلك الإخفاق في تحقيق الاتصالية البينية فيما بين تجهيزات التقنية الفيديوية من جهة، وبينها وبين العالم من جهة ثانية، تسهّل «بي تي» اليوم جدولة مكالمة حية مرئية والانضمام إليها على امتداد منصات مختلفة وأجهزة متعددة.

وطرحت «بي تي» حلولOne Cloud Video عالمياً، وتتيح الحلول الاتصالات الفيديوية السهلة عبر خدمة BT MeetMe للعملاء الذين يملكون تلك الخدمة، وكذلك لعملاء مايكروسوفت وعملاء حلول الاتصالات المرئية مختلطة المصادر، أو عبر خدمة Cisco Collaboration Meeting Rooms (CMR) للعملاء الذين يستخدمون WebEx.

وبالنسبة للعملاء الذين يستخدمون حلول One Cloud Microsoft، جمعت «بي تي» بين التجربة المألوفة لحلول سكايب وما تتسم به حلول MicrosoftLyncعلى صعيد المعايير الأمنية والتوافقية والتحكم لطرح حلول سكايب للأعمال Skype for Business. وطرحت «بي تي» هذه الحلول عالمياً وهي مصممة لتمكين عملاء BTOneCloudMicrosoftمن بدء جلسات اتصالات مرئية متميزة دون عناء ودون قيود، بما في ذلك مع العملاء والشركاء خارج شركاتهم.

وبالنسبة لعملاء One Cloud Cisco فقد عالجت «بي تي» احتياجات الكثير من الشركات التي استثمرت في السابق في تقنيات صوت وسطح مكتب غير متوافقة، حيث تتيح «بي تي» لمثل هؤلاء العملاء تجسير الفجوة وإضافة خدمات تعاون متقدمة، مثل خدمة BT MeetMeمع صوت دولبي فائق النقاء، وخدمة Cisco WebEx وخدمة CMR إلى رخصة One Cloud Cisco  كلما دعت الحاجة إلى ذلك. وأعلنت «بي تي» عن طرح هذه الحلول عالمياً.

وترتكز الحلول السحابية الجديدة من «بي تي» إلى خبرة الشركة العملاقة في مواءمة المنصات التقنية التي يُنظر إليها في العادة على أنها غير متوافقة. ويعكف فريق الخدمة الاحترافية BT Advise على تصميم العمليات والخدمات التقنية التي تحتاجها الشركات لتشغيل كافة التقنيات المتاحة لديها بانسابية وتوافقية عاليتين، بما يحقق الفوائد المرجوَّة من الاتصالات الموحَّدة ضمن بيئات العمل الأكثر تعقيداً.

وفي هذا الصدد، قال أندرو سمول، نائب الرئيس للاتصالات الموحَّدة وحلول إدارة علاقات العملاء لدى »بي تي جلوبال سيرفسز«: “تطالب الشركات بمزيد من الخيارات وتقوية المعايير الأمنية وإثراء تجربة المستخدمين ومنصة أحادية لإدارة خيارتهم، وأن يتحقق كل ذلك دون تعقيد. لذا التكامل هو الحل الأمثل. فالتكامل السهل لنطاق عريض من خدمات وأدوات التعاون، والمنصات التقنية المتفاوتة، والأجهزة المتعددة على امتداد الاتصالات الثابتة والنقالة هو أحد أهم أركان رؤية بي تي لمفهوم  »سحابة السحابات«. وعملاؤنا يعتمدون علينا لإدماج كل ذلك في بيئة الحوسبة السحابية، إلى جانب الأدائية الشبكية الداعمة للاتصالات المرئية فائقة الدقة أينما دعت الحاجة إليها، ومعرفة سبل الإدارة الآمنة للحلول القائمة التي استثمرت الشركات فيها”.