دبي – مينا هيرالد:  أعلنت  ’ساس‘، الشركة الرائدة في مجال التحليلات في الشرق الأوسط تعيين علاء يوسف مديراً عامّاً جديداً في السعودية، بهدف تعزيز حضورها في المملكة.

سيكون يوسف من خلال منصبه الجديد مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ مبيعات ’ساس‘ وخطة تسويقها وخدماتها بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية وخدمات الدعم الفني، الأمر الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة مع عملاء  الشركة الحاليين وتوسيع قاعدة عملاء الشركة في المملكة العربية السعودية. كما سيركّز يوسف على الترويج لقدرات ’ساس‘ التقنية المتقدمة في مجالات ذكاء الأعمال وتحليل البيانات الضخمة وحلول الأجهزة المتحركة والحلول الأمنية لتلبية حاجات السوق السعودية الراهنة والمستقبلية.

وقال يوسف: “نحن ننظر إلى سوق المملكة العربية السعودية كواحد من أهم الأسواق بالنسبة إلينا، حيث نشهد طلباً متزايداً على خدمات تحليل الاعمال التي نوفرها، والتي تسهم في زيادة الفرص وتعزيز إمكانات اتخاذ القرارات في الوقت نفسه”.

وأضاف يوسف “كما أتطلع إلى تلبية احتياجات عملائنا وتكريس خبرتي لتحقيق إنجازات هامة داخل السوق السعودي”.

وسيعمل المدير الجديد على استغلال تنامي سوق برمجيات التحليل في السعودية، وتوظيف خبرته المتنوعة في هذا المجال ليشرف على أعمال ’ساس‘ في المملكة. وبحسب تقرير توقعات برمجيات ذكاء الأعمال 2014- 2018، الذي نشرته شركة البيانات العالمية IDC، فإن عدداً متزايداً من المؤسسات في السعودية تضع الاستثمار في قطاع برمجيات ذكاء الأعمال وتقنيات البيانات الضخمة على رأس أولوياتها، إذ من المتوقع أن تتجاوز قيمة هذه الاستثمارات 89 مليون دولار في عام 2018.

شغل يوسف منذ 2011 عددا من المناصب والمسؤوليات الهامة في شركة ’ساس‘في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الخدمات الاستشارية. كما أنه يتمتع برصيد من الخبرة يزيد على 19 عاماً في مجال إدارة علاقات العملاء، والعمل في قطاعات الاستشارات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلى درجة بكالوريوس في الهندسة.