دبي – مينا هيرالد: حصلت “غاز الإمارات”، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”، على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الخامس على التوالي، مما يعبّر بجلاء عن مساهماتها القيمة في الترويج لثقافة المسؤولية الاجتماعية التي تحقق تغييرات إيجابية ملموسة على المستويين الاجتماعي والبيئي.

وتهدف الجائزة، التي يقدمها قسم أخلاقيات الأعمال في “غرفة تجارة وصناعة دبي”، إلى تقدير أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى جميع الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها، بما في ذلك الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء. وتسلم السيد “س. رافيندران”،  مدير إدارة الصحة والسلامة البيئية وأعمال التميز في خدمات “غاز الامارات” الجائزة خلال حفل خاص أقيم في غرفة دبي.

بهذه المناسبة قال السيد هشام علي مصطفى، مدير أول إدارة تسويق الغاز في “اينوك” ومدير عام “غاز الإمارات”: “كانت ’غاز الإمارات‘ أول شركة غاز تحصل على هذه الجائزة المرموقة عام 2011، ويأتي فوزنا بهذا التكريم عاماً تلو الآخر خيرَ شهادةٍ على التزامنا الراسخ باعتماد أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. ولطالما أولينا أولوية قصوى لكل ما فيه خير ورخاء المجتمع والبيئة وضمن كافة عملياتنا، ونود في هذا السياق أن نتوجه بكل الشكر إلى غرفة دبي على منحنا علامة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الخامس على التوالي، تقديراً منها لجهودنا المستمرة في تفعيل التواصل مع المجتمع ونشر الوعي العام وتقديم الحملات والبرامج التدريبية المجانية للتعريف بسبل الاستخدام الآمن لغاز البترول المسال”.

وفي سياق التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وزعت “غاز الإمارات” خلال شهر رمضان المبارك قسائم غاز مجانية لأكثر من 500 أسرة متعففة في دبي وعجمان وأم القيوين. كما تروج الشركة للاستخدام الآمن لغاز البترول المسال، حيث أطلقت حملة توعية تحت مسمى “أسطوانة آمنة أسرة آمنة”. ويشارك موظفو “غاز الإمارات” بشكل دوري في حملات التنظيف الخاصة بالحفاظ على البيئة، الأمر الذي يؤكد على التزام الشركة بكافة أقسامها بالمجتمع والتنمية المستدامة.

وكانت “غاز الإمارات قد فازت أيضاً بجائزة دبي للجودة في العام 2012 تقديراً لالتزامها بأعلى معايير الجودة والتميز في أداء الأعمال على كافة المستويات. وحصلت الشركة أيضاً على شهادة الأداء البيئي من وزارة البيئة والمياه، واحتلت المركز الأول ضمن فئة “سلامة وسائل النقل” في الدورة الرابعة من جائزة دبي للنقل المستدام، والمركز الأول ضمن فئة “الحفاظ على البيئة” ضمن الدورة الخامسة من الجائزة نفسها. كما نالت “غاز الإمارات” لقب “سوبر براندز” لعامي 2014 و 2015.