دبي – مينا هيرالد: تستعد دبي لاستقبال دورة جديدة من مهرجان دبي للسيارات، الذي ينظم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، خلال الفترة بين 10 و21 نوفمبر المقبل تحت شعار الحملة التسويقية “مهرجان دبي للسيارات..تشويق يغمر حواسك”. وتتميز الدورة الثالثة للمهرجان بتقديمها لمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تزيد من جرعة التشويق والحماسة لدى محبي رياضة السيارات وعالم المحركات خاصة مع مشاركة أبطال عالميين مثل كين بلوك أحد أشهر أبطال الراليات في العالم.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للسيارات على تنويع جدول فعاليات المهرجان وإغنائه من خلال استقطاب فعاليات عالمية منوعة تلبي شغف محبي عالم التشويق والإثارة من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث سيدوي هدير أصوات المحركات في مختلف أنحاء دبي على مدى 12 يوماً لترسخ من مكانة دبي كعاصمة للسيارات ومحبيها في المنطقة.

كين بلوك في مهرجان دبي للسيارات

سيكون “كين بلوك”، أحد أشهر محترفي سباق الراليات في العالم، من نجوم مهرجان دبي للسيارات 2015، حيث سيقدم لجمهوره فقرات استعراضية مشوقة تبرز مهاراته الرائعة في قيادة السيارات والتحكم بها. وشارك بلوك الحاصل على خمس ميداليات لألعاب “X- Games” منذ بداية حياته المهنية في عام 2005، في الكثير من المنافسات الرياضية مثل “موتوركروس”، و”التزلج على الجليد”. وهو من المؤسسين المشاركين لشركة الأحذية “DC”، ورئيس صناعات “هونيجان”، العلامة التجارية للملابس المخصصة لعشاق السيارات. ويعد هذا الرياضي الموهوب من أكثر الأشخاص تأثيراً في عالم الرياضة، حيث يحظى برنامجه الشهير “gymkhana” الذي يقدّمه على موقع “يوتيوب” بملايين المشاهدات من مختلف دول العالم.

وعن مشاركته في مهرجان دبي للسيارات، قال كين بلوك: “تسرني المشاركة في هذا الحدث السنوي خاصة انني اتوق إلى العودة إلى إمارة دبي بعد أن قضيت فيها مسبقا مع بداية العام الجاري أوقاتاً ممتعة ولكن هذه المرة أعود مع سيارتي فورد موستنغ هونيكورن ار تي أر بطلة “جيمخانا 7″ للمشاركة في مهرجان دبي للسيارات. وسيسعد جمهوري بمشاهدة هذه السيارة الرائعة وسماع دوي محركها في دبي”.   

قرية السيارات

تعدّ “قرية السيارات” إحدى الفعاليات المبتكرة التي أطلقها مهرجان دبي للسيارات في دورة العام الماضي، حيث يتمّ وضع تصميم خاص للقرية في “ميدان”، ليتحوّل بها مضمار “ميدان” على مدى يومين إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلّط الضوء على الشغف بعالم السيارات والمحركات بكافّة أنواعها.

وتضم “قرية السيارات” العديد من الأنشطة المشوّقة في أجواء ترفيهيّة رائعة لتقدّم للعائلات والزوار يوماً يعمّه المرح. وتعتبر هذه الفعالية فرصة للجميع للاستمتاع بالأنشطة على وقع أنغام الفِرق الموسيقيّة في عروض مباشرة، وبوجود مواقع مخصّصة للألعاب، ومطاعم شهيرة تقدّم المأكولات، وكذلك الحصول على فرصة لالتقاط الصور مع السيارات الفارهة.

موكب دبي الاستعراضي ومسابقة أجمل سيارة وأجمل زينة لسيارة لليوم الوطني  

يمثّل “موكب دبي الاستعراضي” أحد الفعاليات الرئيسيّة للدورة الثالثة من “مهرجان دبي للسيارات”، حيث يشهد التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الذي يعدّ الأضخم من نوعه في المنطقة، إقبالاً كبيراً من قبل مالكي المركبات الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. ويحتشد الآلاف من الجمهور لمشاهدة هذا الحدث الرائد والذي سينطلق من ساحات فندق ميدان ليجوب أبرز معالم مدينة دبي في احتفالية آسرة بعالم المحركات والابتكار والتميز.

ومن ضمن فعاليات موكب دبي الاستعراضي تنظم “مسابقة أجمل سيارة” لأكثر السيارات أناقة، والتي سيتم اختيارها من بين السيارات المشاركة في موكب السيارات الاستعراضي، حيث يتم اختيار السيارات الفائزة من خلال الحكم على معيارين من قبل مجموعة من الخبراء المتخصّصين هما المواصفات التقنيّة والجماليّة. كما ستنظم مسابقة أخرى خلال موكب دبي الاستعراضي وهي أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، حيث ستقوم لجنة متخصصة باختيار أجمل سيارة قام مالكها بتجميلها بزينة يوم الإتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

معرض دبي الدولي للسيارات

يقام معرض دبي الدولي للسيارات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى خمسة أيام بين 10 و14 نوفمبر، ويستقبل سنوياً أكثر من 100 ألف زائر من عشاق السيارات والمهنيين وتجار السيارات من جميع أنحاء العالم. ويلبي هذا المعرض تطلعات محبي السيارات بقدر ما يلبي تطلعات أولئك العاملين في هذا المجال، وغالبا ما يكون مكاناً لإطلاق أرقى وأحدث موديلات السيارات المرموقة في العالم.

تجربة السيارات الفارهة

كم من مرة تساءلت كيف تبدو دبي من داخل إحدى السيارات الفارهة. الآن اصبح الحلم حقيقة وبإمكان الجميع استقلال إحدى السيارات الفارهة والتجول في شوارع دبي خلال مهرجان دبي للسيارات. وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها في دبي حيث سيتم توفير أسطول من أرقى السيارات الفارهة في العالم لتأمين تجربة السيارات الفارهة للجميع

رالي دبي الدولي

بدأ تنظيم فعالية رالي دبي الدولي منذ منتصف الثمانينات ويعد الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط التابعة للإتحاد الدولي للسيارات. وسوف يعقد الحدث بالتزامن مع مهرجان دبي للسيارات، لأخذكم في عالم مليء بالسرعة والإثارة، كما يمكنكم مشاهدة متسابقين محترفين مثل: “محمد بن سليم” الذي فاز 14 مرة، في منافسات حماسية مع مشتركين آخرين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

تجربة والدروف أستوريا بالم جميرا لقيادة السيارات  

تجمع فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا بين بيئة ملهمة وخدمة لا مثيل لها، حيث تخلق لحظات أصلية للضيوف المميزين، من تجربة وصفات طهى حصرية الى دورات للعب الغولف بمستوى عالمي ومنتجعات صحية للإسترخاء. وخلال مهرجان دبي للسيارات يمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بتجربة لا تنسى على الطريق مع برنامج تجربة والدورف أستوريا للقيادة، حيث يمكن القيادة على أجمل الطرق المحددة مسبقا حيث المناظر الرائعة بدولة الإمارات العربية المتحدة في سيارة فيراري 458 إيطاليا، وماكلارين MP4-12C ، ولامبورجيني جالاردو.