أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت شركة “الإمارات الدولية للخدمات العقارية”، إحدى الشركات التابعة لـبلووم لخدمات المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركة “خدمات إدارة الطاقة”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير أنظمة ترشيد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية، تتعاقد شركة “الإمارات الدولية للخدمات العقارية” مع شركة “خدمات إدارة الطاقة”، لتنفيذ أعمال هندسة الطاقة وتوفير حلول تحسين الأداء ضمن كافة مشاريع شركة بلووم العقارية الحالية والمستقبلة. كما سيتم تمديد الخدمة للعملاء الآخرين لشركة “الإمارات الدولية للخدمات العقارية”.

وسيتيح هذا التعاون المشترك لشركة “الإمارات الدولية للخدمات العقارية” إمكانية توفير أنظمة ترشيد الطاقة للمستخدم النهائي بما سيساهم في تخفيض الكلفة التشغيلة الإجمالية المترتبة.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من المهندس محمد أبولبن، مدير عام شركة الإمارات الدولية للخدمات العقارية، وخالد بشناق، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات إدارة الطاقة، في “مجمع صوة” في أبوظبي بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وبهذه المناسبة، قال محمد أبولبن، مدير عام شركة الإمارات الدولية للخدمات العقارية: “إننا نسعى ومن خلال هذه الشراكة إلى الارتقاء بنوعية الخدمات التي نقدمها للعملاء الكرام، وذلك في إطار حرصنا المتواصل على تبني وتطبيق أفكار جديدة لمساعدة عملائنا على تخفيض تكاليف التشغيل وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم. كما نؤمن أن هذه الإتفاقية المشتركة مع شركة “خدمات إدارة الطاقة” ستكون مكملة لجملة خدماتنا الحالية التي تقدم للعملاء أنظمة طاقة عالية الكفاءة بما سينعكس إيجاباً على المجتمع ككل”.

ومن جانبه، قال خالد بشناق، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات إدارة الطاقة: “نحن سعداء للعمل مع شركة بلووم العقارية وبالتحديد مع شركة “الإمارات الدولية للخدمات العقارية”، ويأتي ذلك تماشياً مع سعينا الدؤوب لتوفير حلول متطورة في مجالات المياه والطاقة والبيئة، الذي من شأنه أن يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتلبية متطلبات المستأجرين وضمان راحتهم من خلال الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة”.

وأضاف: “إلى جانب المشاريع قيد التطوير، من المهم أن نقوم بأعمال الصيانة الدورية للمباني القائمة لضمان كفاءة إستهلاك الطاقة في دولة الإمارات. ونحن حريصون على العمل مع المطورين العقاريين سواء في مرحلة ما قبل التصميم، أو مرحلة التصميم، أو مرحلة التنفيذ وأعمال البناء، لتوفير حلول طاقة عالية الكفاءة والذي من شأنه أن يلعب دوراً حاسماً في تأكيد الإستدامة طويلة الأجل للمشاريع العقارية”.

يشار إلى أن شركة الإمارات الدولية للخدمات العقارية تقدم مجموعة واسعة من خدمات التأجير وإدارة العقارات وإدارة المرافق لمجموعة متنوعة من المشاريع والعملاء وفقاً لأعلى معايير الجودة. وتوفر الشركة حلول متطورة وخدمات تنافسية متخصصة لمختلف الشركات والمؤسسات في قطاعات مختلفة كالتعليم والإسكان والتجزئة والمشاريع التجارية في كل من أبوظبي ودبي والعين.

وتعتبر شركة “خدمات إدارة الطاقة” شركة رائدة في مجال إدارة وترشيد استهلاك الطاقة في منطقة الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة أكثر من 20 عاماً من الخبرة الإقليمية في مجال كفاءة الطاقة، ولديها مكاتب متعددة في دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والبحرين، وقطر، والأردن، وجيبوتي، ومصر، ولبنان. وتعد شركة “خدمات إدارة الطاقة”، شركة معتمدة من قبل مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والماء والتابع للمجلس الأعلى للطاقة في دبي.

وتعد شركة بلووم لخدمات المجتمع شركة تابعة لبلووم القابضة، ومتخصصة في خدمات تأجير العقارات وإدارة المرافق والخدمات الاستشارية، وتقدم الشركة خدمات متخصصة ومتكاملة للمستأجرين وملاك العقارات ضمن 38 مشروع سكني وتجاري يضم 2000 وحدة. وتسعى الشركة إلى تلبية تطلعات المستخدمين النهائيين لنمط حياة مريحة وخالية من المتاعب من خلال تقديم خدمات شاملة وموثوقة وفعالة من ناحية التكلفة  لتحقيق عوائد مجزية لأصحاب العقارات فضلاً تعزيز قيمة العقارات وعمرها الافتراضي.

تضم بلووم القابضة، وهي إحدى الشركات التابعة للوطنية القابضة، مجموعة شركات متخصصة في مجال تطوير المجتمعات المتكاملة والمستدامة وتقدم أسلوب ونوعية حياة راقية. تلتزم بلووم القابضة إنطلاقاً من رؤيتها بتخطي توقعات العملاء والمستثمرين من خلال الشراكة مع أفضل وأرقى الجهات في قطاع التعليم، والرعاية الصحية، والضيافة، وخدمات المجتمع العقاري. كما تمتلك بلووم القابضة محفظة متنوعة من المشاريع المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأميركية.