دبي – مينا هيرالد: تتحضر نخبة من العلامات التجارية المرموقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من معرض “جيتكس” الذي تستضيفه دبي بين 18 – 22 أكتوبر 2015 تحت شعار “الإنترنت: مستقبل كل شيء”. وتندرج هذه المشاركة ضمن إطار مساعي تايوان لتوطيد أواصر التعاون في هذا المضمار مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشير المعلومات الصادرة مؤخراً عن “جمعيّة الحاسوب” في تايوان إلى أن حجم الصادرات التايوانية من الإلكترونيات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سجل نمواً ملموساً بنسبة 14.56% سنوياً ليبلغ 415 مليار درهم إماراتي في عام 2014، الأمر الذي يؤكد تنامي حضور العلامات التجارية التايوانية عالمياً. ويعزى التطور اللافت في العلاقة بين البلدين إلى زيادة حجم الصادرات التايوانية من مختلف أنواع الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وأعلن “مكتب التجارة الخارجية” و”مجلس تنمية التجارة الخارجية” في تايوان عن مشاركتهما الرسمية في معرض “جيتكس 2015” للاستفادة من تدفق الزوار إلى دبي بهدف الاطلاع على أحدث الابتكارات التكنولوجية في العالم؛ وتهدف تايوان من خلال هذه الخطوة إلى ترسيخ علاقاتها مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط عبر هذه المنصة الرائدة.

وبهذه المناسبة، قال تشاي بيرنغ تشانغ، مدير “مركز تايوان التجاري” في دبي: “تمثل الإمارات جزءاً محورياً من استراتيجية نمونا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة مع مواصلتنا طرح منتجاتنا المتطورة في السوق الإماراتيّة التي لطالما تبوأت مكانةً مرموقة لجهة توفير أفضل منصات عرض المنتجات التكنولوجية، فضلاً عن كونها واحدةً من أبرز الوجهات الاستثمارية سريعة النمو على مستوى القطاع”.

وحرصت تايوان خلال الأعوام القليلة الماضية على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات؛ ومن المتوقع أن يسهم المعـرض بتسجيل نمو كبير في العلاقات التجارية بين البلدين مع مشـاركة لفيف من شركاء وقادة قطاع التكنولوجيا على المستويين المحلي والعالمي.

وفي هذا الإطار، تكرّم مبادرة “الامتياز التايواني” المنتجات لتايوانية المتميزة والشركات المنتجة لها تقديراً لمساهمتها الاستثنائية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخصوصاً الشركات التي لعبت دوراً محورياً في رفد الاقتصاد التايواني عبر تبنّي أرقى المعايير العالمية التي تؤهلها لخوض غمار المنافسة مع نظيراتها من العلامات الرائدة حول العالم.

وتساهم المنتجات المتميّزة الحائزة على وسام “الامتياز التايواني” في تمثيل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايواني خلال معرض “جيتكس 2015”. وتتسم هذه المنتجات بمزايا فريدة من حيث الجودة، والتصميم، والبحث والتطوير، وأساليب التسويق الاستثنائية.

وأضاف تشانغ: “نسعى خلال معرض ’جيتكس 2015‘ إلى تسليط الضوء على أفضل الابتكارات التايوانية، ونتوقع تحقيق نمو غير مسبوق قياساً بالأعوام الماضية”.

وتهدف هذه المشاركة، التي ينظمها “مكتب التجارة الخارجية” و”مجلس تنمية التجارة الخارجية” في تايوان، إلى ترسيخ العلاقات بين رواد الأعمال وقادة قطاع التكنولوجيا في تايوان ودولة الإمارات بغية إطلاق مشاريع مشتركة واسعة النطاق.

واختتم تشانغ: “تواصل تايوان استعراض أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، ونحرص بالتزامن مع ذلك على توطيد علاقاتنا التجارية مع نظرائنا في منطقة الشرق الأوسط. كما نتطلع إلى توسيع أسواقنا المستهدفة عبر هذا المعرض الضخم الذي لعب دوراً حيوياً في نمونا خلال السنوات القليلة الماضية”.

ويمكن لزوار المعرض الاطلاع على أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايوانية ضمن الجناح رقم (SR-I1) في قاعة “الشيخ راشد”.