دبي – مينا هيرالد: نظراً للإقبال العالمي الحالي على المنتجات الذكية، فإنه من المتوقع أن يبحث زوار جيتكس شوبر، أكبر معرض للتقنيات الاستهلاكية في المنطقة، عن أحدث وأفضل الأدوات في مجال الهواتف الذكية والتقنيات القابلة للإرتداء وفقاً لجمبو للإلكترونيات،  الشركة الرائدة في تجزئة الأومني شانيل بالإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق صرح نديم خنزادة رئيس قسم التجزئة أومني شانيل لدى شركة جمبو للإلكترونيات: “تُعد التكنولوجيا الحديثة وطرق التواصل الذكية من أهم العوامل التي تؤثر على أحدث الإتجاهات في مجال تقنية المعلومات للمستهلك. ونظراً لرغبة المستهلك في الحصول على أسرع وأفضل السبل لتنفيذ المهام اليومية، يركز جيتكس شوبر على توفير المنتجات المبتكرة والتي تقدم قيمة مضافة إلى حياة  المستهلك في هذا السوق.”

وأكمل: “لقدكانت جمبو جزءاً من جيتكس شوبر منذ تأسيسه، ونحن سعداء بأن نعود لنحتفل بمرور ٢٥ عاماً من النجاح على جيتكس شوبر كأفضل حدث من نوعه في المنطقة. إن حالة التفاؤل التي تبدو على المستهلكين تؤكد توقعاتنا بأن نرى موسماً آخراً من النجاح  يدخل الفرحة على قلوب العملاء. وبشكل عام، فإننا نتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة تتراوح ما بين ٥ – 1٠٪ بالمقارنة بجيتكس ٢٠١٤.”

سيتضمن معرض جيتكس شوبر ٢٠١٥ الذي طال انتظاره مجموعة مثيرة من الصفقات والعروض على الفابليتس وأجهزة التلفاز الذكية والكاميرات، بالإضافة إلى عرض أحدث الهواتف الذكية والتقنيات القابلة للإرتداء من أشهر العلامات التجارية العالمية.

وأضاف خنزاده :”شهدت الفترة السابقة زيادة ملحوظة في مبيعات الهواتف الذكية والتي تصل إلى ٣٥٪، وهذه الزيادة تمتملاحظتها على مدار السنة الماضية. ووفقاً لشركة البيانات الدولية، فإنه من المتوقع أن تصل نسبة انتشار الهواتف الذكية إلى ٨٠٪ في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية عام ٢٠١٥، مما يضيف إلى التوقعات الإيجابية حول اكتساح هذه  الفئة في جيتكس هذا العام.وتتوقع جمبو أن تلقى التقنيات القابلة للإرتداء رواجاً هائلاً في جيتكس هذا العام، حيث تحتل تكنولوجيا الأزياء مركز الصدارة في المنطقة. “سيسكو أيضاً تتوقع أن يصل عدد التقنيات القابلة للإرتداء في أسواق الشرق الأوسط إلى ٨ ملايين بحلول عام 2018، وذلك ارتفاعاً من 700000 في عام 2013، وهي قفزة هائلة بحسب المقاييس العالمية. الإستخدامات المتعددة للتقنيات القابلة للإرتداء في مجال الأزياء واللياقة البدنية ستجذب مجموعة كبيرة من المتسوقيين المهتمين بآخر الصيحات.”

بالإضافة إلى ذلك، تشهد جمبو طلباً متزايداً على أجهزة التلفاز الذكية، وذلك بسبب الانتشار الواسع للإنترنت عالي السرعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي. كما تُعد تقنيات العرض الرقمي 4k والعرض العالي الدقة في الوقت الراهن الأكثر مبيعاً في السوق مع ارتفاع ثابت في المبيعات.