دبي – مينا هيرالد: قام سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بزيارة تفقدية لأكاديمية الهيئة. وأطلّع سعادته خلال الجولة التي رافقه فيها الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس/عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع المياه والهندسة المدنية، ومحمد الشامسي، نائب الرئيس- الهندسة المدنية، وخالد محمد بن مسعود أخصائي أول – أكاديمية الهيئة أقسام ومرافق الأكاديمية التي تستوعب أكثر من 83 من الطلبة المواطنين وتقدم مناهج دراسية بهدف تدريب وتأهيل الشباب المواطنين في مختلف المجالات الفنية والمهنية، على المستويين النظري والعملي، وذلك من خلال برامج تدريبية رائدة تغطي مختلف مجالات  إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وتحلية المياه.

وعقد سعادته لقاءات مباشرة مع الطلبة من مختلف المراحل التعليمية، استمع فيها إلى آراءهم في المناهج والمقررات الدراسية، ونظم التقويم والامتحانات، وبيئة الصفوف، كما أتاح سعادته المجال أمام الطلبة لعرض وجهة نظرهم في العملية التعليمية بوجه عام، وسجّل آراء واقتراحات الطلبة.

وقال سعادة /سعيد محمد الطاير: “جاء إنشاء الأكاديمية تحقيقاً لسياسة توطين الوظائف التي تتبعها حكومتنا الرشيدة، وخطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين، ملؤهم الفخر والسعادة، حيث تعمل الهيئة وفق استراتيجية راسخة لإعداد الكوادر المواطنة في الوظائف التخصصية والنوعية الفنية تعزيزاً لدورها الريادي كمؤسسة حكومية وطنية تساهم بفعالية في بناء وتطوير الوطن والمواطن لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للحكومة التي تتعلق بالتوطين، انسجاماً مع رؤيتها في أن تصبح “مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي”.

أضاف سعادته: ” تُعتبر الهيئة من  أولى الهيئات الحكومية في إطلاق العديد من البرامج التدريبية للطلبة المواطنين وتتبنى استراتيجية واضحة في تطوير وتدريب الكوادر الوطنية الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة، حيث ينصبّ اهتمام الهيئة بالدرجة الأولى على تزويد الموظفين بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل في الهيئة.

من جهته قال الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية: تمنح الهيئة الخريجين الذين أتموا بنجاح المتطلبات الدراسية في أكاديميتها، شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال (Pearson BTEC) للمنهاج الفني، حيث ينتسب إلى هذا البرنامج مايزيد على 21 مليون طالب على المستوى العالمي في 46 دولة من ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة  للموسم الدراسي 2015- 2016″.

ويعتمد منهاج الأكاديمية على المواد المطروحة من قبل منطقة دبي التعليمية ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال  في ثلاث تخصصات من ضمن احتياجات الهيئة، تشمل الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكة، وهندسة صيانة وتشغيل المعدات. ويستطيع الطلاب أن يلتحقوا بالأكاديمية لمدة ثلاث سنوات متتابعة لإتمام المرحلة الثانوية من الصف العاشر إلى الصف  الثاني عشر. ويبلغ عدد طلاب الأكاديمية ثلاثة وثمانون طالباً، وستتخرج الدفعة الأولى منهم ، والتي تضم 30 طالباً،  في العام الدراسي الحالي 2015-2016. وتتكفل الهيئة بتوظيف جميع الخريجين لديها وضمان حصولهم على كافة الإمتيازات الوظيفية المقدمة لموظفي الهيئة.

وتؤهل شهادة أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي الخريجين من العمل في مختلف المجالات الفنية ضمن إدارات وأقسام الهيئة، حيث يحصل الخريجون بإتمامهم لبرنامج الهيئة الدراسي على شهادة المعادلة لخريجي الدراسة الثانوية الفنية لدولة الإمارات العربية المتحدة . كما تلعب الأكاديمة دوراً هاماً في تطوير وتأهيل المواطنين بالمهارات الفنية والمهنية من خلال مناهجها المتطورة والمتوافقة مع أفضل وأحدث المعايير الدولية.