دبي – مينا هيرالد: عرضت اليوم شركة Dell، خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس شوبر 2015 في دبي، كمبيوتر الألعاب المكتبي الأسطوري Alienware Area 51 ذو الأداء العالي والرائد في مجال الألعاب الالكترونية، والمجهز بأحدث التقنيات المتطورة التي أبدعتها كل من شركة Intel وNVIDIA وAMD، لتوفير بيئة لعب تفاعلية بدقة لم يسبق لها مثيل.

وبإمكان زوار المعرض الإطلاع على خصائص هذا الكمبيوتر المكتبي المنتظر، والرائد على مستوى عالم الألعاب الالكترونية، من خلال زيارة جناح إلينوير في معرض جيتكس شوبر، وإلقاء نظرة فاحصة عليه وعلى كافة المزايا التي يتمتع بها، فقد صُمم هذا الجهاز ليقدم عرضاً فائق الوضوح UHD، مع إمكانية ربطه بعدة شاشات في آن واحد.

وانطلاقاً من عشق الألعاب الالكترونية، فإن الجهاز Alienware Area-51 يمتثل لكافة معايير صناعة أنظمة الألعاب عالية الأداء. ومن أجل تعظيم مستوى الأداء بالدرجة الأولى وقبل كل شيء، قامت الشركة بتجهيز الكمبيوتر Alienware Area-51 بأفضل وأحدث التقنيات المتطورة لتلبية متطلبات اللاعبين الذين يسعون لامتلاك الأفضل على الدوام. وتتميز أحدث أنظمة الألعاب عالية الأداء والرائدة في أجهزة Alienware بتصميم الحافظة (الهيكل) الثوري، التي تضم أحدث وأفضل التجهيزات القادرة على توفير تجربة اللعب المطلقة للاعبين.

صُمم لوظيفة مخصصة

يتميز الجهاز Area-51 بتصميم صناعي ومذهل، ويطلق عليه الرمز الخاص “Triad”، وهو يحقق متطلبات اللاعبين في سهولة الوصول إلى المنافذ الأمامية والخلفية للجهاز، وضرورة وجود نظام إدارة حراري مبتكر يعمل على تعظيم الأداء بالدرجة القصوى، مع سهولة الوصول إلى المحتويات الداخلية للحافظة (الهيكل).

وقد تم تصميم جهاز Area-51  بمظهر الصناعي ومميز مستلهم من اللمسات التصميمية للكمبيوتر المحمول Alienware EPIC، بهدف توفير أقصى قدر من الأداء، فالتصميم يضمن تبريد جميع المكونات عالية الأداء بالشكل المثالي والمناسب، وذلك عن طريق إدخال الهواء الجديد والبارد من الجهة الأمامية، وفي نفس الوقت سحب الهواء الحار من قلب الحافظة (الهيكل) بشكل قطري من الجهة الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل التركيز على البنية الهندسية للحافظة (الهيكل)، فإن لوحة المداخل والمخارج الأمامية أصبحت واضحة لعين المستخدم أثناء وضعية الجلوس، في حين أضحى بالإمكان الوصول إلى لوحة المداخل والمخارج الخلفية بواسطة إمالة الحافظة (الهيكل).

القدرة على الارتقاء بالجيل القادم لما وراء تقنية الألعاب 4K فائقة الوضوح

تم تجهيز الكمبيوتر المكتبي Area-51 بأحدث المعالجات من نوع Intel Haswell-E، وذلك بخيار سداسي أو ثماني النواة، وبقدرة معالجة مقسمة على 16 خلية، وهو يدعم بطاقة ذاكرة من نوع 2133 DDR4 بسعة تصل إلى 32 غيغابايت، كما أن النظام مسرّع overclocked لضمان الحصول على أقصى قدر من الأداء في جميع الأوقات.

علاوةً على ذلك، يتميز الجهاز Area-51 بقدرة دعمه حتى ثلاث بطاقات رسومات، وذلك بفضل أحدث عروض وحدات معالجة الرسومات GPU المقدمة من شركة AMD وNVIDIA. وبإمكان اللاعبين الاستفادة من الأداء العالي لبطاقة الرسومات في الجهاز Area-51 للارتقاء إلى دقة عرض تتخطى ما تقدمه تقنية العرض فائقة الوضوح UHD، وذلك للحصول على تجربة وغامرة ومطلقة قائمة على استثمار جميع نقاط البكسل على الشاشة، ما سيمنحهم ميزة وهيمنة تنافسية.

وفي هذا السياق قال سامر الجيوسي، مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة Dell: “يقوم معرض جيتكس شوبر في كل موسم بالجمع ما بين أحدث المنتجات والحلول من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد. لذا، يملِنا الحماس لعرض كمبيوتر Area 51، الذي يتميز بالحافظة (الهيكل) المتطورة والرائدة “Triad”، التي صُممت من الألف إلى الياء كي تلبي وبدقة جميع متطلبات واحتياجات اللاعبين، والأداء العالي المميز، والقدرة على التحديث، وسهولة الاستخدام”.

قوة المعالجة والتصميم

بالإضافة إلى ما سبق، يتميز الجهاز Area-51 بقدرة هائلة على تحديث تطبيق Alienware Command Center، المدمج مع الجهاز بإصداره الرابع، ومن أبرز مزاياه القدرة على التحكم الشخصي بتسعة مناطق إنارة قابلة للبرمجة على الحافظة (الهيكل)، وبـ 20 لون تمكنه من توليد حتى 512 تريليون إنارة مركبة باستخدام برنامج AlienFX. كما أنه مزود أيضاً ببرنامج Alien Adrenaline لمراقبة التجهيزات، ولتكوينات خصائص الأداء المؤتمتة والمخصصة لبعض أنواع الألعاب والتطبيقات. ويوفر الإصدار الرابع من تطبيق Command Center حالياً قدرة أكبر على التحكم بالعديد من الخصائص المدمجة، وذلك لمزامنة ومراقبة وضبط أداء الجهاز Area-51. أما الضوابط الجديدة فإنها تشمل إمكانية أتمتة مزامنة النظام، وباستطاعة المستخدمين المتمرسين ضبط ساعة وجهد وتوقيت الذاكرة في وحدة المعالجة المركزية، وذلك ببالغ الدقة.