دبي – مينا هيرالد: تم تخريج الدفعة الثالثة من برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية خلال حفل خاص جرى تنظميه مؤخرا في المبنى الرئيسي لشركة دو في مدينة دبي للإعلام. ويأتي دعم دو لهذا البرنامج ضمن إطار حرصها على تطبيق رؤية القيادة الرشيدة الرامية لدفع عجلة التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة في الدولة. وقد حضر حفل التخريج عميد كلية إنسياد للتعليم التنفيذي، إلى جانب مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات الرائدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شاركت أيضاً في البرنامج.

يذكر أن دو عملت على ريادة مبادرات تأسيس التعاون القائم خلف برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية، وذلك عبر مضافرة جهود شركات إماراتية رائدة لتطوير منهاج أكاديمي رائد بالتعاون مع كلية إنسياد لإدارة الأعمال.

وكان في مقدمة حضور حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية سعيد فاضل المزروعي، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دولة الإمارات العربية، وعبد الله عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة وصل لإدارة الأصول، وجاسم محمد الجسمي، مدير عام الموارد البشرية في مجموعة وصل لإدارة الأصول، وشيريش بهيد، الرئيس التنفيذي للائتمان في بنك الخليج الأول، وسامر الحاج، المدير المالي في مجموعة دبي القابضة، ويوسف الملا، المدير التنفيذي للاستراتيجيات في مجموعة دبي القابضة، وناصر العوضي، المدير التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة دبي القابضة، وإبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو.

وقال ناصر: “تتواكب رؤيتنا هذه مع رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نحرص على المساهمة في دفع عجلة التحول نحو الاقتصاد المعرفي وتنشئة جيل المستقبل من القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأتقدم، باسمي وباسم جميع الزملاء في دو، بالتهاني من جميع خريجي هذه الدفعة الجديدة من برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية”.

ويذكر أن برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية أطلق في العام 2012، وقد تم تصميمه بهدف ضمان مستوى أعلى من التدريب للمدراء التنفيذيين في مناصب نائب الرئيس وما فوق بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمتد فترة دراسة كل دفعة إلى 18 شهراً وتشمل بالإضافة إلى مناهج التعليم في الكلية، دراسة ومناقشة مشاريع وقضايا عمل حقيقية من واقع عمل الشركات الإماراتية، بالإضافة إلى المشاركة في لجان ومجموعات نقاش مع الرؤساء التنفيذيين المتميزين بإنجازاتهم في عالم الأعمال. وقد تخرج حتى الآن 87 مدير تنفيذي ضمن ثلاثة دفعات، 18 منهم من دو، إلى جانب آخرين يعملون في شركات رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وبنك الخليج الأول، مجموعة وصل لإدارة الأصول، وشركة دولفين للطاقة في دبي القابضة، وشركة مبادلة للتنمية، والمعهد البترولي، وإينوك، وإريكسون.

من جانبه، قال إسماعيل محمد، نائب أول للرئيس لعمليات خدمة العملاء في دو، وأحد خريجي البرنامج: “أود أن أتقدم بالشكر إلى إدارة الموارد البشرية في دو والرئيس التنفيذي لإتاحة الفرصة لي لأكون جزءاً من هذا البرنامج الرائد في مجال تأهيل قيادات الأعمال. لقد شعرت أن البرنامج ساهم في تنمية مهاراتي وساعدني على أن أكون أكثر ثقة في مواجهة تحديات الأعمال. ولم يقتصر تميز البرنامج على توفير أفضل الدراسات والممارسات العملية، بل تعدى ذلك إلى توضيح كيفية دراسة التحديات الشخصية من وجهات نظر مختلفة، وإتاحة الفرصة لإيجاد حلول أكثر إبداعاً وابتكاراً”.

بدوره، أضاف سهيل حداجي، نائب الرئيس لتطوير المنتجات في دو، وأحد خريجي البرنامج: “أثر هذا البرنامج بشكل إيجابي علينا وساعدنا على تحسين مهاراتنا في مجال القيادة. وسنستغل هذه المعارف والخبرات الآن لنقل هذا التأثير الإيجابي إلى عملائنا وفرق عملنا وشركتنا عموما”.

وضمن حرصها على المساهمة في دفع عجلة التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت دو (جامعة دو) في وقت سابق من العام الجاري، والتي تشمل كليات للقيادة والمبيعات وخدمة العملاء لجميع الموظفين. وتحرص دو على دعم برامج التدريب والتعلم مدى الحياة، وتلتزم بغرس أرقى معايير ثقافة خدمة العملاء في نفوس كوادرها، حيث توفر العديد من فرص التعليم لتعزيز الكفاءة والتطوير الإداري لجميع الفئات الوظيفية.