أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت سكاي نيوز عربية عن انضمام الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان إلى فريق عملها في مقرها الرئيسي في أبوظبي؛ اعتبارا من الأول من اكتوبر.

وفي هذا الإطار قال نارت بوران، المدير العام لسكاي نيوز عربية: “إن انضمام الهتلان سيشكل إضافة مهمة إلى كادر المؤسسة الذي يضم تحت مظلته نحو 500 إعلامي من خيرة الكفاءات العربية في 26 مكتباً حول أرجاء الوطن العربي والعالم، وسيساهم بدوره وخبرته المميزة في تقديم محتوى إعلامي بأسلوب مبتكر على الشاشة، ضمن إطلالة جديدة سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق من اكتوبر الجاري.

وأضاف بوران: “تحولت سكاي نيوز عربية إلى وجهة لاستقطاب المحترفين والمهنيين من الوسط الإعلامي في وقت قياسي، وسنحافظ على أعلى مستويات من المنافسة عبر مواكبة تطلعات الجمهور العربي؛ أينما كان والعمل كمنصة إعلامية شاملة وليس كقناة تلفزيونية فحسب.

من ناحيته أعرب الدكتور سليمان الهتلان عن سعادته بالانضمام إلى فريق العمل وقال “اختزلت سكاي نيوز عربية سنوات من المنافسة الإعلامية من خلال المحتوى الإعلامي المميز والمستوى الإخباري السباق الذي قدمته إلى الجمهور العربي والحضور اللافت من قلب الأحداث في الوطن العربي والعالم مع التزام راق بالضوابط المهنية الصحفية والأخلاقية. وسأكرس جهدي لأكون جزءا من قصة نجاح هذه المؤسسة وأهدافها لتكون المصدر الإعلامي المفضل ولتساهم في خدمة قضايا المجتمعات العربية ودعم مصالحها، وآمل أن يكون مشواري بمستوى تطلعات الجمهور”.

يعد سليمان واحداً من أبرز الإعلاميين الخليجيين حيث ترأس تحرير مجلة “فوربس العربية”، ثم عمل رئيساً تنفيذياً للمنتدى الاستراتيجي العربي  بدبي. كما أعد وقدم برنامج “حديث الخليج” على قناة الحرة وبرنامج “المنتدى” على قناة دبي وكتب مقالات رأي لصحف عربية وعالمية مثل “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”يو إس إيه توداي” والحياة والشرق الأوسط وغيرها. يجمع الهتلان بين الخبرات العملية في الحقل الإعلامي والتأهيل الأكاديمي حيث واصل دراساته العليا في عدد من الجامعات الأمريكية مثل جورجتاون وهارفارد، وله العديد من الإصدارات آخرها كتاب “أين تفجر نفسك هذا المساء” ويعالج فيه ظواهر التطرف والتكفير والعنف في العالم العربي، وهو عضو مجلس التحرير بمجلة “وورلد بولسي جورنال” الأمريكية ومقرها نيويورك.