دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الاستشارات العقارية العالمية “سي بي آر إي” اليوم عن تعيين سايمون تاونسيند في منصب مدير ورئيس التقييم والاستشارات.

ويأتي سايمون محملاً بأكثر من 17 عاماً من الخبرة في مجال التقييم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث عمل على تقديم المشورة للمؤسسات المالية والمطورين والصناديق التمويلية والمؤسسات التجارية مع أكثر من 13 عاما في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. ويتحلى سايمون بصفات القائد الديناميكي، ولديه سجل حافل في تعزيز الأداء عبر بناء قدرات الفرق.

وعودة سايمون إلى سي بي آر إي هي خطوة هامة ضمن استراتيجيتها للنمو الإقليمي، والتي شملت هذا العام العديد من التعيينات وأنشطة الاستحواذ، فسايمون يجمع بين مهارات الأسواق الاستشارية ورأس المال، والخبرة الطويلة في منطقة الخليج، التي شكل من خلالها روابط قوية في القطاع. 

بهذه المناسبة قال نك ماكلين، المدير المنتدب لشركة سي بي آر إي في الشرق الأوسط: “يسعدني استقدام سايمون الذي يجلب معه خبرة استثمارية عالية للمساعدة في دفع زخم معروضنا من استشارات أسواق المال، خاصة في هذا الوقت الذي نشهد فيه اهتماما متزايدا من مستثمري الإمارات العربية المتحدة بالأسواق الخارجية.”

وشارك سايمون في تقديم خدمات التقييم لعدد من العملاء البارزين في مختلف الأسواق، مثل دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا وأوروبا وكذلك الولايات المتحدة، وعبر جميع فئات الأصول تقريبا، وشارك أيضا في عدد من عمليات الاستحواذ الاستثمارية الرفيعة المستوى. وانتقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2001 بعد أن عمل مع مشاريع خاصة بارزة في المملكة المتحدة، ومنذ ذلك الحين كان الشريك المقيم في شركة “كلاتونز”. وسابقا، ترأس سايمون أعمال الاستثمار والاستشارات لمجموعة من البنوك الاستثمارية الإسلامية والتقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر. وسايمون حاصل على اعتماد المعهد الملكي البريطاني للمساحين منذ 17 عاما، وهو الآن مُقيّم معتمد لديها أيضا.

وتشمل المهام التمثيلية لسايمون كلا من استشارات الاستثمار، والتقييم التجاري، وتقييم التنمية، ودراسات الجدوى المالية والاستثمارية والتطويرية.

سايمون حاصل على البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في تخصص اقتصاد المناطق الحضرية من جامعة “شيفيلد هالام”.

يذكر أن شركة سي بي آر إي تتواجد في المنطقة منذ أكثر من 10 سنوات، ولديها فريق إداري ذو خبرة عالية، وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، بما في ذلك التقييم، خدمات المستأجرين والملاك، البحوث والاستشارات، إدارة الممتلكات، إدارة المشاريع، إدارة المرافق، وخدمات الشركات العالمية.