دبي – مينا هيرالد: أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي، عن تعيين كريشنامورثي سونداريسان بمنصب مدير عام العمليات.

ويمتلك كريشنامورثي خبرة تمتد إلى أكثر من 22 عاماً اكتسبها من خلال توليه للعديد من المناصب المالية العليا في شركات عالمية بمنطقة الشرق الأوسط وسنغافورة واليابان وأستراليا والهند. وقبل انضمامه إلى دبي للاستثمار، شغل كريشنامورثي مهام الرئيس المالي التنفيذي في شركة آكشن للفنادق.

وعمل كريشنامورثي في فترة سابقة لدى مجموعة كابيتال أبوظبي وشركة ديار التي شغل فيهما منصب الرئيس المالي التنفيذي للمجموعة، كما تولى مهام نائب الرئيس الأول في شركة دبي للاستثمار والضيافة، وكذلك منصب المدير الإقليمي للإدارة والشؤون المالية (جنوب شرق آسيا) في شركة إيكيا بين عامي 2000 و2005.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، مدير عام دبي للاستثمار: “يسعدنا انضمام كريشنامورثي إلى عائلة دبي للاستثمار كمدير عام للعمليات. ونحن على ثقة بأن خبراته الواسعة التي تغطي قطاعات ومناطق متعددة، ستضفي قيمة كبيرة على أعمال الشركة وستعزز من قدرتها على تسريع وتيرة استثماراتها ما سيكون له أثر كبير على عوائد الشركة وخطط نموها مستقبلاً”.

وقال كريشنامورثي: “يشرفني الانضمام إلى فريق عمل دبي للاستثمار وأن أحظى بثقة ودعم مجلس إدارة الشركة في هذه المرحلة المثيرة من تاريخ الشركة، حيث سنعمل معاً على تطوير نموذج الأعمال الديناميكي لدبي للاستثمار واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في أسواق جديدة”.

وقد كان لكريشنامورثي دور فاعل في وضع سياسات واستراتيجيات الشركات وتنفيذها، إلى جانب مساهماته القيمة في مجال الإدارة والتوجيه الاستراتيجي وتطوير الأعمال في قطاعات متعددة. هذا بالإضافة إلى معرفته الواسعة في مجال تمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع طويلة الأجل، والاستثمارات الجديدة، وعمليات الاستحواذ/الاندماج، وتسديد الديون عالية التكلفة، وقد نجح في جمع تمويلات بأكثر من 2 مليار دولار في قطاعات مختلفة.

كريشنامورثي محاسب قانوني يحمل شهادات الاعتماد في مجالات الاستراتيجية وتحقيق القيمة من كلية لندن للأعمال، وهو حاصل أيضاً على شهادة SAP من كلية سابيانت في سنغافورة، وشهادة Oracle 11i، و Great Plains، وهو مستشار معتمد من Six Sigma.