دبي – مينا هيرالد: بعد 45 عاماً مكلّلة بالنجاح، تقدّم سيارات رينج روڤر اليوم مستوىً جديداً من الرّقي لقطاع السيارات رباعية الدفع مع موديل SVAutobiography – السيارة الأكثر فخامةً وقدرةً على مستوى العالم.

وتتربع SVAutobiography على القمّة ضمن تشكيلة لاند روڤر، وتعتبر الموديل الأفضل والأكثر قوة من رينج روڤر على الإطلاق، كما تمتاز بفخامتها الفائقة ورقيّها وجاذبيتها وتاريخها العريق الذي يعود إلى عام 1970. وقد تمّ تطوير السيارة حصرياً من قبل وحدة عمليات السيارات الخاصة، الذراع الجديد المتميز لدى “جاكوار لاند روڤر” في المملكة المتحدة.

ويرتقي موديل SVAutobiography بطراز رينج روڤر المميز إلى مستويات جديدة من حيث تميّز التصميم الأنيق والفخامة المطلقة. وتسهم المزايا الجديدة والتفاصيل المتقنة والبديعة في تعزيز مكانة السيارة بوصفها أكثر السيارات فخامة وقوة في العالم.

وتمتاز SVAutobiography بتصميمها الداخلي الرائع، بدءاً بالمقاعد الخلفية المريحة القابلة للطيّ بالكامل والمصنوعة من جلد “أنيلين”، ما يجعلها مقاعد رجال أعمالٍ من الدرجة الأولى. وتتفوّق المقاعد القابلة للتعديل بـ 24 وضعية مع وظائف تدليك فريدة. وتسمح هذه المرونة الإضافية للعملاء بالاستفادة الكاملة من المساحة المخصصة للقدمين والتي تبلغ 118 ميلليمتراً، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات رحابة من حيث المساحة المخصصة للقدمين.

وتضفي اللمسات الهندسية المتقنة أناقة لا مثيل لها على المقصورة، مع صنعها من أفضل المواد عالية الجودة. وتغمر المقصورة الإضاءة الطبيعية بفضل النوافذ الكبيرة وفتحة السقف الواسعة. أما حجرة التبريد فتوفر لركّاب السيارة المرطّبات المبرّدة في أي وقت، في حين تسمح الطاولات القابلة للطيّ كهربائياً قدرة عمل وتحرّك أكثر سهولة ويسراً من ذي قبل.

وتعدُّ سيارة رينج روڤر SVAutobiography خيرة منتجات رينج روڤر، لما توفره من مزايا حصرية غير مسبوقة بفضل تصميمها الخارجي الساحر وديكوراتها الداخلية الفريدة المصممة حسب الطلب، علاوة على الأداء العالي لمحركها ثماني الأسطوانات V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصان.

وقال جيري ماكغفرن، مدير التصميم والمدير الإبداعي في لاند روڤر: “أتاحت لنا سيارة SVAutobiography الفرصة لابتكار تصاميم عالية الفخامة والدقة، وإبراز مدى اهتمامنا بأدق التفاصيل المتعلقة بتصميم السيارة المميز، وبذل أقصى جهودنا لتعزيز تجربة عملاء سيارتنا الشهيرة”.

وقال جون إدواردز، المدير العام لقسم العمليات الخاصة في لاند روڤر: “حددت رينج روڤر بشكل أساسي فئة السيارات الفاخرة رباعية الدفع، وتعمل سيارة SVAutobiography الجديدة على الارتقاء بمنتجات رينج روڤر إلى مستويات جديدة من الراحة والحرفية والجمال”.

وتتضمن المزايا التي مكّنت SVAutobiography من أن تصبح السيارة الأكثر فخامة من لاند روڤر:

  • محرك سوبرتشارجد جديد ثماني الأسطوانات بقوة 550 حصان، هو الأقوى على الإطلاق في موديلات رينج روڤر.
  • نظام عادم جديد مزود بأنابيب رباعية في المحرك سوبرتشارجد ثماني الأسطوانات بقوة 550 حصان يضمن توفير معدلات تدفق هائلة.
  • خيارات ألوان ثنائية تمنح السيارة مظهراً فاخراً استثنائياً ومهيباً.
  • شبك أمامي فريد وغطاء محرك يحمل حروف Range Rover ما يمنح السيارة جمالية عالية.
  • مقاعد قابلة للتعديل بـ 24 وضعية مع نظام تدليك ومكسوّة بجلد “بريدج أوف وير”.
  • حجرة تبريد تتسع لزجاجة شامبانيا مع كأسين.  
  • نظام Gesture Tailgate الذي يتيح قدرة الوصول إلى صندوق الأمتعة بالإيماء.
  • أرضيات سجاد “الموهير” الوثير التي تضفي راحة وفخامة.
  • نظام الصوت المذهل “ميريديان” بقوة 1700 واط، وشاشة رقمية قياس 10.2 بوصة، وسماعات WhiteFire، وتقنيات اتصال عبر USB وبلوتوث للهواتف، ما يعزز الكفاءة العالية لاستخدام SVAutobiography.
  • نظام الإضاءة LED الذي يمنح السيارة تفاصيلاً رائعة.
  • نظام أجواء الإضاءة الداخلية.

وسيتم طرح سيارة رينج روڤر SVAutobiography جنباً إلى جنب مع سيارة رينج روڤر المحدّثة من طراز 2016 للبيع اعتباراً من صيف عام 2015.

المزايا بالتفصيل

يسمح موديل 2016 SVAutobiography وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر للعملاء بتخصيص سياراتهم بطلاء مميز للبدن من لونين، إذ يمكنهم الاختيار بين تسعة ألوان للجزء السفلي من البدن هي؛ الكوريس الرمادي، والإندوس الفضّي، والكيكورا الحجري، والأينتري الأخضر، واليولونج الأبيض، والويتومو الرمادي، والأروبا، إضافة إلى اللور الأزرق، لتتناغم وتنسجم بمنتهى الجمال مع اللون الأسود سانتوريني للجزء العلوي، ويعمل هذا المزيج الرائع بين مختلف الألوان في إضفاء مسحة من التميز والتفرد.

كما يمتاز التصميم الخارجي المذهل للسيارة الجديدة بوجود حروف Range Rover على غطاء المحرك، بينما يحمل الباب الخلفي رمز السيارة الجديدة SVAutobiography. وتم تزيين الشبك الأمامي باللون الأطلس الجرافيتي والكروم اللامع. كما تم تجهيز السيارة بإضاءة فريدة من نوع LED وسقف بانورامي ثابت أو قابل للفتح . ومع المحرك سوبر تشارجد ثماني الأسطوانات V8 بقوة 550 حصان، يسهم نظام العادم الجديد المزود بأنابيب رباعية في توفير معدلات تدفق مثالية.

وتمّ صنع ذراع نقل الحركة في المقصورة الداخلية من الألمنيوم الصلب، مع إضفاء لمسات أنيقة تتجلى في نقوش جميلة، ويكمل سجاد “الموهير” في الأرضية الشعور بالرفاه والفخامة. ويسمح نظام ضبط الإضاءة لمالكي السيارة بتعديل أجواء الإضاءة الداخلية بما يناسب مزاجهم.

ويمتاز طراز SVAutobiography بوسائط متعددة واسعة النطاق تتضمن نظام الصوت “ميريديان” بقوة 1700 واط، ونظام الملاحة HDD الاستثنائي، وتقنية بلوتوث، مع شاشة متطورة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ثنائية العرض، وشاشة رقمية، ومداخل USB، وتتضمن المقاعد الخلفية شاشتين من قياس 10.2 بوصة مزودة بسماعات WhiteFire لإضفاء متعة مطلقة، إضافة إلى لوحة وسائط خلفية مع منافذ USB إضافية، ومقابس كهربائية 12 فولط وتحكم عن بعد.

ويتيح المحرك المصنوع من الألمنيوم كلياً بسعة 5.0 ليتر سوبر تشارجد ثماني الأسطوانات V8 بقوة مذهلة تصل إلى 550 حصان وعزم دوران 680 نيوتن متر سيارة SVAutobiography الانطلاق من حالة الوقوف إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 5.5 ثواني فقط. وهذا ما يتلاءم مع الميّزات الرائدة   والقدرة الفريدة التي تشتهر بها لاند روڤر في التعامل مع الطرقات الوعرة.

وما يجعلها أكثر سيارة دفع رباعي فخامة في العالم مزاياها ومواصفاتها الجديدة التي تمنح راحة لا مثيل لها، من خلال نظام الكاميرا المحيطي المطوّر للتنقل في المواقف الصعبة على الطرق العادية والوعرة، ونظام Gesture Tailgate الذي يتيح قدرة الوصول إلى صندوق الأمتعة بالإيماء، بالإضافة إلى ميزة “ارتفاع الدخول الآلي” الذي يخفّض ارتفاع السيارة للدخول والخروج منها بسهولة.