دبي – مينا هيرالد: تجتمع نخبة من خبراء القيادة العالميين في دبي الشهر المقبل للتحدث إلى أكثر من 3,000 مشارك من العاملين في قطاع الموارد البشرية في الشرق الأوسط، وذلك ضمن فعاليات قمة ومعرض الموارد البشرية.

ويتمثل موضوع القمة في دورتها الثانية عشرة في “الأعمال بأسلوب غير اعتيادي: تعطيل إدارة الموارد البشرية وقيادة الابتكار”، بقيادة ثلاثة من أبرز المتحدثين الملهمين في المجال وهم: رام شاران، المؤلف المشارك لكتاب The Talent Master  الذي تصدر قوائم مبيعات الكتب، والمستشار العالمي صاحب نظريات التنظيم، فونز ترومبينارس، والمؤلف جيم كوزيس، أحد أفضل اثني عشر مدرب تنفيذي اختارتهم وول ستريت جورنال في الولايات المتحدة الأمريكية.

تستمر الفعالية بين 16 و 18 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنضم إلى المتحدثين كوكبة من أبرز الكتّاب والمفكرين وقادة الموارد البشرية من أبرز المؤسسات المرموقة في العالم.

وفي هذا السياق يقول رامي بيّور، مدير فعالية قمة ومعرض الموارد البشرية: “اشتهرت قمة ومعرض الموارد البشرية على مدى أكثر من عشر سنوات بدورها في جمع كبار المفكرين والمبتكرين والملهمين في القطاع حول العالم.”

وأضاف: “من المنتظر أن تكون دورة العام الحالي هي الأكبر في تاريخ الفعالية، بمشاركة عدد من أبرز المؤثرين في جلسات منتقاة بعناية، إلى جانب الخبراء العالميين وقادة الفكر. فالابتكار محور الاهتمام والنقاش في المنطقة والعالم أجمع، وسيكون واحداً من المواضيع التي يناقشها المتحدثون والمشاركون والخبراء على مدى فعاليات القمة.”

أما رام شاران، والذي بيعت أكثر من مليونيّ نسخة من كتابه الذي يقدم رؤية ملهمة للأعمال، فقد أصبح يعتبر مستشاراً مرموقاً للشركات، ويشتهر بين المسؤولين التنفيذيين بقدرته المتميزة على حل أصعب مشاكلهم في العمل. عمل الدكتور شاران لأكثر من 35 عاماً خلف الكواليس مع أبرز المسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات العالمية الناجحة، ومنها جنرال إلكتريك وفيريزون ونوفارتيس والخطوط الجوية الملكية الهولندية.

ومن الخبراء الآخرين المشاركين في القمة بيتر تشيز، الرئيس التنفيذي لدى المعهد القانوني للأفراد والتنمية CIPD، وسفين روت، المدير التجاري لدى ضمان، ونيل موريسون، مدير الموارد البشرية لمجموعة بنغوين راندوم هاوس، وشيرلي دافيس، الرئيس التنفيذي ورئيس SDS العالمية، وريبا رشيد، النائب الأول لرئيس مركز المواهب والابتكار.

كما تتضمن القمة جلسات التواصل السريعة وفعاليات إطلاق المنتجات والعروض التوضيحية، وأكثر من عشر جلسات لتوقيع الكتب  والإعلان عن نخبة من حلول الموارد البشرية المتنوعة في أرض المعرض.

وإلى جانب القمة والمعرض، تقام جوائز الشرق الأوسط للتميز في الموارد البشرية، والتي تكافئ أفضل العاملين في قطاع الموارد البشرية في المنطقة وتكرم المميزين في القطاعين العام والخاص. يتم تكريم الفائزين ضمن 10 فئات مختلفة خلال حفل عشاء يقام يوم الثلاثاء 17 نوفمبر في فندق ذي آدريس داون تاون دبي.

تحظى قمة ومعرض الموارد البشرية بدعم الرعاة الرئيسين ضمان، بروفايلز إنترناشونال، المعهد القانوني للأفراد والتنمية، وايلي وسيفيل سوفت، والشريك الاستراتيجي غلف تالنت والراعي البلاتيني هالوجين سوفتروير وفرانكلين كوفي ميدل إيست وقيادة، إلى جانب الراعي الذهبي تنفيذ، والرعاة الفضيين بي تي إس، إيروديتوس، زيوريخ، اتش جي اس وكلية كاس للأعمال وماري جوبر الدولية.