دبي – مينا هيرالد: كشف أحدث استطلاعات شركة المراكز العربية، المطوّر والمالك ومشغل المراكز التجارية الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن زيادة ملحوظة في الإقبال على المراكز التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في الاستطلاع، الذي أجراه موقع YouGov، نحو 1000 من سكان الدولة. وقال 41% من المشاركين بأن عدد مرات زيارتهم إلى المراكز التجارية قد زاد خلال العامين الماضيين. وكشف 42% من السكان بأنهم يزورون المركز التجاري من مرة واحدة إلى مرتين خلال الأسبوع، فيما يزور 13% منهم هذه المراكز بمعدل 2 إلى 5 مرات في الأسبوع، و7% أكثر من خمس مرات في الأسبوع الواحد.

وكان المواطنون هم الأكثر تردّداً على المراكز التجارية، إذ أشار 20% من الإماراتيين المشاركين في الاستطلاع بأنهم يزورون المركز التجاري أكثر من خمس مرات في الأسبوع. كما كان الإماراتيون هم الأكثر زيارة لمراكز تجارية مختلفة، حيث أشار 21% منهم إلى أنهم يزورون خمسة مراكز تجارية مختلفة كل شهر. وكان الوافدون الغربيون هم الأقل تردداً على المراكز التجارية، حيث قال 1% فقط من المشاركين بأنهم يزورون المركز التجاري خمس مرات في الشهر.

وكشف الاستطلاع بأن شريحة كبيرة من سكان الإمارات (54%) ينفقون ما بين 100 إلى 500 درهماً خلال كل زيارة إلى المركز التجاري، وكان التسوق لشراء الملابس والبضائع في الصدارة بنسبة (43%)، وتلاه الإنفاق لقضاء الوقت مع العائلة (11%) وتناول الطعام في الخارج (10%). وصنّفت مجموعة متنوعة من المنافذ التجارية (50%) كأهم عامل يأخذ بعين الاعتبار عند زيارة المركز التجاري، تلاها الموقع (36%)، ونوعية المنافذ التجارية (31%). وأشارت غالبية المشاركين في الاستطلاع (82%) إلى رغبتهم في مشاهدة المزيد من المتاجر المحلية المنشأ ضمن المراكز التجارية في الإمارات.

وفي معرض تعليقه على الاستطلاع قال سايمون ويلكوك، الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية: “تعد المراكز التجارية جزءاً جوهرياً من نسيج الحياة اليومية في مناطق مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الواضح بأن عدد مرات الزيارات في زيادة متواصلة، وهذه بادرة ايجابية بالنسبة للمراكز التجارية، وتجار التجزئة، والاقتصاد الإماراتي بشكل عام”.

واختتم قائلاً: “لقد أصبح سكان المنطقة أكثر تطلّباً ووعياً فيما يتعلق باحتياجاتهم للتسوق والاستجمام. ويتوجب علينا مواصلة الابتكار والإصغاء إلى عملائنا وزبائننا لنكون دائماً متقدمين خطوة واحدة في تلبية متطلباتهم”.