دبي – مينا هيرالد: أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أن طائرتها الجديدة من طراز بوينج 787-9 “دريملاينر” سوف تستهل رحلاتها من أبوظبي ومسقط الى مطار لندن هيثرو اعتباراً من 6 نوفمبر 2015.

وأفادت الناقلة أن حجز مقاعد السفر أصبح متاحاً الآن عبر موقعها الالكتروني ba.com، مع طرح أسعار خاصة لتذكرة السفر ذهاب وعودة على متن الدرجة الاولى من ابوظبي الى لندن ابتداءً من 22567 درهم اماراتي، على أن تسري هذه الأسعار لغاية 12 أكتوبر 2015 مع إمكانية السفر من 5 أكتوبر 2015 لغاية 30 ابريل 2016.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أكدت الشركة في تصريح لها الشهر الماضي أن أولى خطوط الرحلات التي ستستفيد من تشغيل “بوينج” 787-9 هي دلهي اعتباراً من 25 أكتوبر المقبل. ويتبعها ابوظبي ومسقط لينضموا الى وجهات الناقلة 787-9 في نوفمبر، كما ستبدأ الناقلة بالسفر الى كوالالمبور في ديسمبر، والى تكساس اوستين في فبراير، والى سان خوسيه كاليفورنيا في مايو.

وقال “باولو دي رينزيس”، رئيس مبيعات الخطوط الجوية البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا: ” تعد  بوينج 787-9 جيل جديد من الطائرات، وسوف تمكننا من تقديم مستوى جديد من الدرجة الأولى “فرست” الذي تطرحه الناقلة على أسطول طائراتها من طراز “بوينج” 787-9. ومن المعلوم أن خدماتنا الفاخرة ليست بجديدة على مسافرينا من الإمارات وسلطنة عمان، ومع طرح الدرجة الأولى الجديدة “فرست”، التي تحتوي على ثمانية مقاعد فقط مقارنة بأربعة عشر مقعداً في الدرجة الأولى المتاحة حالياً على طائرات الشركة المخصصة للرحلات الطويلة؛ فإن ذلك من شأنه تزويد العملاء بمستوى أعلى من التفرّد والخصوصية، حيث تستحوذ “بوينج” 787-9 على صدارة التطور التقني بين أسطول طائرات الخطوط الجوية البريطانية، وأنا متحمّس لطرح هذه الطائرة على رحلات سوق الشرق الأوسط في نوفمبر المقبل”.

ويمكنكم التعرّف على تفاصيل الدرجة الأولى الجديدة “فرست” عبر هذا الرابط (http://ba.uk/First787).

يزيد طول “بوينج” 787-9، التي تسلمت الخطوط الجوية البريطانية أول طائرة منها في نهاية سبتمبر الماضي، 20 قدماً مقارنة بسابقتها 787-8 (تمتلك الناقلة منها ثماني طائرات) والتي تضم أربع كبينات: الدرجة السياحية “وورلد ترافيلر” والدرجة السياحية الفاخرة “وورلد ترافيلر بلس” ودرجة رجال الأعمال “كلوب وورلد” والدرجة الأولى “فرست” الجديدة.

مع طلب 42 طائرة دريملاينر، يشار إلى أن الناقلة الجديدة سوف تمثل الدعامة الأساسية لأسطول الخطوط الجوية البريطانية.