دبي – مينا هيرالد: استجاب موقع WhatClinic.com وهو موقع إلكتروني مشابه لموقع TripAdvisor، للارتفاع المطرد في عدد الاستفسارات الواردة من المرضى إلى العيادات داخل الإمارات العربية المتحدة (والتي ارتفعت بنسبة 136% خلال العام الماضي)، وذلك بالإعلان عن تخطيطه لتوسيع شبكة العيادات الشريكة بالمنطقة، وتحديداً تلك التي تقدم علاجات طب الأسنان والعمليات التجميلية غير الجراحية وكذلك جراحات التجميل. هذا ويضم الموقع بالفعل وحتى الآن ما يقرب من 400 عيادة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، مع سعي الموقع إلى زيادة هذا العدد بأكثر من الضعفين على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

ويُعد WhatClinic.com محرك بحث لعيادات الرعاية الصحية الخاصة، إذ يتيح للمرضى إيجاد ومقارنة وحجز العلاجات المقدمة لدى أكثر من 120,000 عيادة خاصة عبر 135 دولة حول العالم. يقوم نحو 1.5 مليون مستخدم بزيارة هذا الموقع الإلكتروني شهرياً من أجل الاطلاع على المعلومات المفصلة الخاصة بمختلف العلاجات وكذلك لتسجيل تقييمهم لها وللاتصال بالعيادات الخاصة، سواء المحلية أو الخارجية.

يُبين الجدول التالي فئات العيادات الأكثر طلباً داخل الإمارات العربية المتحدة، وذلك استناداً إلى الاستفسارات الواردة عبر WhatClinic.com.

فئات العيادات الأكثر طلباً بالإمارات العربية المتحدة استناداً إلى الاستفسارات الواردة عبر WhatClinic.com
فئة العيادةعدد استفسارات المرضى الواردة إلى عيادات الإمارات خلال العام الماضيعدد استفسارات المرضى الواردة إلى عيادات الإمارات خلال العام قبل الماضينسبة الزيادة في عدد الاستفسارات
أطباء الأسنان19.72210.79384%
عيادات جراحات التجميل10.0304.323132%
عيادات العمليات التجميلية غير الجراحية8.9593.459159%
عيادات الأمراض الجلدية5.9311.669255%
العيادات العامة5.2782.090153%
عيادات تساقط الشعر3.3141.293156%
عيادات الأنف والأذن والحنجرة1.770549222%

وتُمثل استفسارات مرضى السياحة الطبية نسبة 18% من كافة الاستفسارات الواردة إلى العيادات المحلية بالإمارات العربية المتحدة، والتي يقصدها المرضى من البلدان الأكثر بعداً مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكذلك من المملكة العربية السعودية. أما العلاجات الأكثر إقبالاً من المرضى القادمين من الخارج فتتمثل في علاجات طب الأسنان الفائقة وزراعة الشعر وجراحات التجميل الاختيارية التي تتضمن شفط الدهون وتجميل الأنف.

وقد صرح الرئيس التفيذي لـ WhatClinic.com كيلين كينج قائلاً: “باتت الإمارات العربية المتحدة سريعاً وجهة مهمة لعملاء الرعاية الصحية الخاصة حول العالم. وتتبوأ إمارة دبي تحديداً الريادة في مجال التميز في الرعاية الصحية، لا سيما بما تمتلكه من مرافق حديثة ومتقدمة وعلاجات لمرضى العيادات الخاصة عبر مجموعة من فئات العيادات المختلفة.

“نحن نسعى إلى تمكين جميع مستخدمينا من الوصول إلى معلومات مستقلة ومُحدثة عن العيادات الموجودة داخل الإمارات العربية المتحدة، ومن ثمة فإننا نشرع بالاستثمار في توسيع شبكتنا وزيادة عدد العيادات الشريكة المُدرجة، وخاصةً في سوق طب الأسنان وجراحات التجميل والعمليات التجميلية غير الجراحية. فهذا الأمر من شأنه ضمان قيام WhatClinic.com بتزويد كافة المرضى، المحليين والخارجيين على حدٍ سواء، بأفضل مصدر عند محاولتهم اختيار أي عيادة تقع في هذه المنطقة.”

هذا وقد تأسس WhatClinic.com في عام 2007 ومنذ ذلك الحين وهو يحتفظ بتموضع مميز بصفته الوجهة الأولى لمرضى عيادات الرعاية الصحية الخاصة، حيث يضم عدداً من العيادات يفوق ذلك المُدرج في أي سوق إلكترونية أخرى. ومع تحسن قدرة المرضى على اتخاذ قرارات أكثر تبصراً بشأن العلاجات، فليس من العجيب إذاً ازدهار سوق الرعاية الصحية الخاصة بشكلٍ مطرد.

وقد أضاف كينج: “نحن في غاية السعادة لتمكننا من التعاون عن كثب مع أفضل العيادات على الإطلاق داخل الإمارات العربية المتحدة، وعلى قيامنا بتزويد المرضى الناطقين بالإنجليزية بمصدر حيوي وضروري، سواء القاطنين في هذه المنطقة من العالم أو القادمين إليها من الدول المجاورة أو من الخارج.”