أبوظبي – مينا هيرالد: تستضيف العاصمة أبوظبي بمنتجع جزيرة السعديات في 16 نوفمبر المقبل، القمة الافتتاحية العالمية للاستراتيجية “قيادات استراتيجية للمستقبل”، وذلك تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمشاركة نخبة من أفضل قادة الرأي المعاصرين، ومجموعة من الخبراء الاستراتيجيين العاملين في الجهات الحكومية والمؤسسية.

وتعقد القمة في منتجع جزيرة السعديات في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، وبمبادرة من وزارة الداخلية؛ بالتعاون مع جمعية التخطيط الاستراتيجي، وبتنظيم من المنبر العالمي للتنمية، (مؤسسة ذا ورلد ديفيلوبمنت فورم) وتهدف لتأسيس منصة عالمية للاستراتيجية والقيادة والابتكار؛ وتساهم في بناء القيادات على المستويين الحكومي وقطاع الأعمال.

واعتبر اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: القيادة الاستراتيجية، والتفكير، والتخطيط، والتنفيذ، مكونات أساسية في غاية الأهمية لقيادة القطاعين العام والخاص في القرن الواحد والعشرين، مشيراً إلى أن القمة الاستراتيجية العالمية تجمع أهم وأبرز الخبرات العالمية في مجالات الاستراتيجية والقيادة والابتكار؛ لتقدم فرصة غير مسبوقة للقيادات في القطاعين الحكومي والخاص للتعلم لمساعدتها في تحمل مسؤولياتها الاستراتيجية.

وتتضمن فعاليات القمة، في يوم الافتتاح، برنامجين للقيادات هما: “المؤسسات المنيعة للمستقبل” وآخر “بناء آلة الإبداع” وتناقش في اليوميين التاليين أوراق عمل تطبيقية وجلسات وبرامج لتقييم ودراسة قدرات القيادة للمشاركين حول الاستراتيجية ضمن أربعة محاور هي: القيادة، والابتكار، والتخطيط والتنفيذ.

أما في اليوم الرابع ستناقش القمة المسائل التطبيقية والواقعية في التخطيط بالسيناريوهات والتطبيق الاستراتيجي.

ويشارك في القمة عدد من أشهر قادة العالم في الاستراتيجية والقيادة والابتكار والفكر، منهم غاري هامل، وهو أحد أهم قيادات الإدارة في العالم وأكثرهم تأثيراً، حسب تصنيف صحيفة “وول ستريت جورنال” بينما وصفته مجلة “فورتشن” بأنه “الخبير العالمي الرائد في استراتيجيات الأعمال”.

كما تشارك في القمة رينيه موبورن استاذة الاستراتيجية في جامعة انسياد للأعمال والمدير التنفيذي المشترك لمعهد بلو اوشن للاستراتيجية التابع للانسياد، ومن أهم أعمالها كتاب “استراتيجية بلو اوشن” ويتم نشره بـ 43 لغة؛ وهو الافضل مبيعاً في القارات الخمس، إضافة إلى مشاركة توم بيترز المؤلف المشترك لكتاب “في البحث عن التميز” وهو الكتاب الذي غيّر الطريقة التي تدار بها الأعمال في العالم، والذي يوصف بأنه أفضل كتاب للأعمال على الإطلاق.

وتتضمن الفعاليات مشاركة رفائيل راميريز أحد أبرز الخبراء العالميين في التخطيط بالسيناريوهات؛ وهو المدير التنفيذي لبرنامج اوكسفورد للسيناريوهات، وكبير الزملاء في الاستراتيجية في مدرسة ساييد للاعمال وكلية “جرين تمبلتون” بجامعة اكسفورد.