دبي – مينا هيرالد: استكملت “أفايا”، المزود العالمي الرائد لحلول البرمجيات والتواصل لقطاع الأعمال، استعداداتها للمشاركة في أسبوع جيتكس التقني 2015 من خلال جناح يستعرض أبرز الحلول التقنية المبتكرة التي تقدمها الشركة لدعم المؤسسات من مختلف القطاعات في رحلتها نحو تحقيق تحول رقمي سلس وآمن. وخلال الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة، ستطلق “أفايا” منصتها الافتراضية AvayaLive والتي ستوفر لخبراء قطاع تقنية المعلومات ورجال الأعمال تجربة فريدة للإطلاع مباشرةً على أهم أحداث وفعاليات جناح الشركة المشارك في معرض جيتكس من أي مكان في العالم شبكة الإنترنت.

وسيتمكن رواد القطاع التقني حول العالم من زيارة جناح “أفايا” من خلال اختيار شخصيات افتراضية وزيارة جناح “أفايا” كأنهم على أرض الحدث، إضافة إلى الاستفادة من خصائص التواصل مع خبراء “أفايا” المتواجدين على أرض الحدث عبر قنوات التواصل الصوتية، والمرئية أو الرسائل الفورية، إضافة إلى ميزات مشاركة الملفات والعروض التقديمية والأمثلة التعريفية، والتي توفرها مجموعة AvayaLive.

وتعليقاً على مشاركة الشركة في أسبوع جيتكس التقني 2015، قال محمد عارف، نائب رئيس “أفايا” في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وتركيا: “يعد معرض جيتكس منصة مثالية بالنسبة لنا لاستعراض أبرز الحلول التقنية التي عملنا على تطويرها، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز الشراكات التي ساهمت في جعلنا نعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات هامة في كافة القطاعات. لقد أثبتت حلول التواصل التي تقدمها ’أفايا‘ قدرةً عاليةً في تمكين المؤسسات من شتى القطاعات لتقديم خدمات أكثر سلاسة، إلى جانب نجاحها في تسريع عملية التحول الرقمي من خلال الخبرات التي يمتلكها خبراء الشركة.”

وأضاف عارف: “إنه لمن دواعي فخرنا أن نظهر للعالم أجمع مدى النجاح الذي حققته مؤسسات القطاعات الحكومية والخاصة في منطقة الشرق الأوسط في رحلتها نحو تحقيق تحول تقني متكامل، وذلك عبر تقديم حلول AvayaLive عبر منصة أسبوع جيتكس التقني 2015. نجحت المنطقة في تحقيق نقلة نوعية هائلة في سبيل توفير أساليب أكثر مرونة وسلاسة للتواصل وتقديم الخدمات، ما جعلها تتفوق على العديد من الأسواق الأخرى في المنطقة والتي ما تزال تتبع بعض الأساليب التقليدية.”

التحول الرقمي:

تواجه المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط تحديات كبيرة لتطور من عملياتها وتعزيز مفاهيم التواصل بين فرق العمل والعملاء رقمياً، عبر دمج مفاهيم حلول التواصل المتنقلة، والبيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء لتحقيق أفضل النتائج المتاحة. ولهذا فقد قامت “أفايا” بتطوير حلول “أفايا” للشبكات المعرفة بالبرمجيات Avaya SDN Fx، والتي ستقوم الشركة خلال مشاركتها في جيتكس 2015 بعرضها لإظهار أهمية التحول الرقمي في تعزيز جميع جوانب الحياة اليومية بدءاً من تقديم الخدمات للعملاء ووصولاً إلى الاستجابة لحالات الطوارئ، إلى جانب الدور المحوري الذي تلعبه في دعم توجه دول المنطقة نحو بناء مدن ذكية وآمنه، حيث أنها تساهم في زيادة قدرات التفاعل مع العملاء، وتعزيز التواصل بين إدارات قطاع الخدمات المحلية، والادارة الذكية لمختلف البنى التحتية والخدمات الأساسية بسهولة فائقة معتمدة على قدرات إدارة الشبكات عبر البرمجيات.

حلول متطورة لحماية المجتمع:

إلى جانب الحلول والتقنيات المبتكرة التي ستعرضها خلال جيتكس 2015، ستقوم “أفايا” بتسليط الضوء على الحلول التقنية التي صممت لخدمات الطوارئ والاستجابة لها بشكل أسرع، وذلك حرصاً منها على تقديم حلولٍ تساهم في حماية أرواح المجتمع، وبالتالي تحقيق رحلة تقنية متكاملة يمكن دمجها مع تفاصيل الحياة اليومية للسكان. وتعد هذه الحلول عنصراً هاماً في عمليات التحول التقني لخدمات الطوارئ، حيث تعتمد على الطائرات بدون طيار رباعية المروحيات، والتي تدمج الحلول التكنولوجية المبتكرة مع عناصر السرعة في تقديم العون والمساعدة أثناء حالات الطوارئ، والحصول على جميع التفاصيل اللازمة عند وقوع الحوادث. وقد قامت “أفايا” خلال مسيرتها بتطوير مجموعة من الحلول القائمة على مفاهيم انترنت الأشياء والمدن الذكية والتي تعتمد على تقنيات تحديد الموقع الجغرافي، وتساعد مسؤولي السلامة العامة على التواصل بشكل مباشر وأسرع مع أفراد الجمهور.

رحلة العملاء الرقمية:

يتوقع العملاء اليوم الحصول على رحلة رقمية سلسة يمكنهم من خلالها التواصل مع الشركات بالاعتماد على العديد من أساليب الاتصال إنطلاقاً من مقابلة موظفي الخدمة، ومروراً بالخدمات عبر الانترنت، وحتى حلول الهواتف الذكية وحلول الاتصال المرئي. ولهذا، فستقوم “أفايا” في معرض جيتكس 2015 بعرض أبرز الحلول التي توفرها للمؤسسات لتحقيق هذه الرحلة الرقمية، من خلال توفير تقنيات تواصل متعددة القنوات تدمج الحلول الشبكية، والحلول المتحركة وأدوات تحليل البيانات. ولأول مرة تستعرض أفايا (رحلة العملاء الرقمية) التي تعتمد على تحويل مراكز الاتصال في مختلف المؤسسات الخاصة والعامة، وخصوصاً البنوك والمستشفيات والمؤسسات الحكومية، إلى مراكز تعتمد المفاهيم والحلول الذكية القادرة على تقديم خدمات متكاملة للعملاء عبر أي جهاز يفضلونه في أي وقت وأي مكان، والاستغناء تماماً عن الوصول إلى فروع مزودي الخدمة. الأمر الذي سيساعد مؤسسات المنطقة على خفض النفقات، والارتقاء إلى حد الامتياز في خدماتهم.

قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة:

حلول التواصل المميزة ليست فقط للمؤسسات الكبيرة. تعتزم “أفايا” خلال مشاركتها في جيتكس 2015، استعراض مجموعتها المميزة من الحلول المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمتلك ذات المميزات التي تقدمها للمؤسسات الكبيرة كالسلاسة، والتنقل، والأمن، والتكامل عبر مختلف قنوات التواصل والتي تتناسب مع ميزانيات هذه الشركات، إضافة إلى استعراض حلول مراكز الاتصال المصممة للأسواق المتوسطة كذلك.

المكاتب الذكية:

ستسلط “أفايا” الضوء خلال معرض جيتكس 2015 على أهم النتائج الايجابية التي تنعكس على المؤسسات عند اعتماد تقنيات التشاركية ضمن طواقمها، والمتمثلة في زيادة الإنتاجية وبالتالي تعزيز العوائد المادية. وستساهم هذه الحلول المتنقلة التي سيتم عرضها خلال الحدث في إبراز أساليب اعتماد الموظفين بشكل أكبر لحلول الـ”BYOD” والتي تمكنهم من استخدام أجهزتهم الشخصية في مكان العمل، ودمجها بشكل أكثر فاعلية وبالتالي رفع نسب إنتاجية الموظفين وتعاونهم مع زملائهم.