دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT، عن توقيع اتفاقية مع شركة “بلجراد واترفرونت” لإطلاق علامة “دبليو” الشهيرة في صربيا بافتتاح فندق “دبليو بلجراد” وبرجي “ذا ريزيدنسز آت دبليو بلجراد”. وسوف يصبح “دبليو بلجراد” المقرر افتتاحه في عام 2019، مثالاً يحتذى في مشهد قطاع الضيافة المزدهر في صربيا، ما يوفر أفضل إمكانية للوصول إلى عاصمتها العالمية بثقافاتها المتعددة وواجهة نهرها الحيوي. وسوف يقع مشروع “دبليو” البارز في قلب واجهة بلجراد المائية، التي تعد مجتمعاً جديداً بمساحة مليون متر مربع، يشمل منافذ تجزئة، ومطاعم ومقاهي، ومكاتب، وحدائق عامة، وعناصر جذب وترفيه.

وبهذه المناسبة، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “نحن سعداء للغاية بتأسيس علاقتنا مع شركة ’بلجراد واترفرونت‘ لإطلاق علامة ’دبليو‘ الحيوية في صربيا، لا سيما في العاصمة بلجراد التي تعد مدينة ناشئة رائعة ووجهة سياحية آخذة في النمو في أوروبا. ونتطلع إلى استقطاب الضيوف المحليين والعالميين على السواء إلى ’دبليو بلجراد‘ وهذه المدينة الجديدة الرائعة”.

وسوف يضم فندق “دبليو بلجراد”، الذي يقع في مكان مركزي على حافة الواجهة المائية العامة الممتدة بطول 2 كيلومتر المطلة على نهر سافا، 120 غرفة وجناحاً للضيوف يتسمون بالأناقة والرقي. وسوف يسهم الفندق في إثارة المدينة بأسلوبه الحماسي وأجندة كاملة من فعاليات “W Happenings” الحصرية التي تعرض ما هو جديد وحديث في التصميم والأزياء والموسيقى. وسوف يوفر الفندق كذلك مكاناً لتناول الطعام طوال اليوم، ومقهى، و”دبليو ليفينج رووم” (مفهوم علامة دبليو لردهة الفندق الرزينة حيث يمكن للضيوف التواصل وتجاذب أطراف الحديث). وسوف تتضمن المرافق الأخرى المنتجع الصحي “أواي سبا” “Away® Spa“، ومركز اللياقة البدنية الحديث “فت” “FIT®“، فضلاً عن حمام سباحة رائع “WET®“. ويمكن أيضاً للضيوف توقع فلسفة الخدمة المميزة لعلامة “دبليو” “Whatever/Whenever®“، التي تلبي احتياجات الضيوف وقتما يرغبون. وسوف يضم “دبليو بلجراد” مكاناً مصمماً وفق أحدث المعايير العصرية بمساحة تتجاوز 450 متراً مربعاً لعقد واستضافة الاجتماعات والمناسبات.

ومن جانبه، قال نيكولا ندليكوفيتش، مدير عام شركة “بلجراد واترفرونت”: “لا شك أن الترحيب بدخول علامة فندقية رائدة يعكس المقومات السياحية التي تتمتع بها بلجراد وصربيا على السواء. وهنالك قاسم مشترك بين ’ستاروود للفنادق والمنتجعات‘ و’بلجراد واترفرونت‘، حيث يتشاركان نفس القيم في توفير خيار نمط حياة عصري لا مثيل له للقاطنين والضيوف. وكأول مشروع للضيافة في واجهة بلجراد المائية، يتمتع فندق ’دبليو بلجراد‘ بموقع مثالي في مكان رئيسي من الواجهة المائية بالقرب من نهر سافا وبجوار أول برجين سكنيين “بي دبليو ريزيدنسز”. ويسرنا أن ’دبليو للفنادق‘ سوف تساعدنا على المساهمة في زيادة التدفق السياحي إلى العاصمة”.

وقال بارت كارنهان، النائب الأول للرئيس للاستحواذات والتطوير في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في “ستاروود للفنادق والمنتجعات”: “تواصل ’دبليو للفنادق‘ توسعها في عدد من أكثر الوجهات حيوية ونشاطاً حول العالم. ويأتي توقيع اتفاقية مشروع ’دبليو‘ البارز في بلجراد ليؤكد على التزامنا بنمو هذه العلامة الرائعة في الأسواق الناشئة والراسخة”.

فيما سيوفر مشروع “ذا ريزيدنسز آت دبليو بلجراد” 165 شقة سكنية فخمة تتراوح مساحتها بين 55 و100 متر مربع، تمتد عبر برجين. وسوف يستمتع المقيمون بإمكانية دخول المرافق والاستفادة من الخدمات في “دبليو بلجراد”.

وسوف تضم أيضاً واجهة بلجراد المائية مساكن ومكاتب عالمية المستوى، وبلجراد مول، ومؤسسات تعليمية، ومرافق عصرية للرعاية الصحية. وقد تم مؤخراً وضع حجر الأساس لمشروع “بي دبليو ريزيدنسز”، الذي يقع بالقرب من فندق “دبليو بلجراد”، ليبدأ إنشاء أول مبنى في واجهة بلجراد المائية.