دبي – مينا هيرالد: أعلنت “حكومة الإمارات الذكية” اليوم عن إطلاق مسابقة التصوير الأولى في الدولة على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” تحت عنوان “إماراتنا الذكية”. وتهدف هذه المسابقة التي تتزامن مع انعقاد “أسبوع جيتكس للتقنية”، 18-22 أكتوبر الجاري، إلى التفاعل مع جمهور المتعاملين في الدولة حول المبادرات والمشريع المنضوية تحت مظلة حكومة الإمارات الذكية، وتعزيز روح التنافس والإبداع بين متابعيها على “انستغرام”.

وتتمثل الخطوة الأولى في هذه المسابقة، بالتقاط صورة أو مقطع فيديو عن طريق الهاتف الجوال أو آلة التصوير الفاوتوغرافي بحيث تكون هذه الصورة أو المقطع المصور على صلة مباشرة باهداف الحكومة الذكية، أو مشاريعها، أو الخدمات التي تقدمها أو تقدم شرحا توضيحيا عن الكيفية والدور الذي تلعبه “حكومة الإمارات الذكية” في تسهيل حياة المتعاملين، وإسعادهم، وزيادرة معدلات الإقبال على الخدمات الحكومية من خلال التطبيقات النقالة.

وكخطوة ثانية تتم إضافة حساب حكومة الامارات الذكية UAEmGov ، والوسم الخاص بالمسابقة #اماراتنا_الذكية بالإضافة إلى وصف مبسط للصورة وعلاقتها بموضوع المسابقة، ومن ثم سيقوم فريق عمل المسابقة بفرز المشاركات حسب المعايير وإعادة نشرها على حساب الانستغرام الخاص بحكومة الامارات الذكية، حيث سيتم اختيار الصورة /مقطع الفيديو الذي حاز على أكبر عدد من الإعجابات على حساب حكومة الامارات الذكية.

شروط المسابقة:

يحق للمتسابق الاشتراك بأكثر من صورة/فيديو، وعليه أن يقدم شرحا موجزا عن المادة المرسلة، مع الإشارة إلى حساب UAEmGov  في الصورة وليس في الردود، ويجب أن تكون الصورة/الفيديو خاصة بالمشترك ومنشورة من خلال الحساب الخاص بالمشترك في الانستغرام فقط، وأن لا تكون مقتبسه من موقع إلكتروني أو من شخص أو جهة أخرى، وذلك حفاظا على حقوق الملكية الفكرية المتبعة في الدولة. كما سيتم استبعاد الصور التي تخدش الحياء العام أو التي تتنافى مع التعاليم الدينية، أو الأعراف الوطنية. ونؤكد أن حكومة الامارات الذكية لا تتحمل أي مسؤولية عن الأشخاص الموجودين في الصورة/الفيديو، ويحق لحكومة الامارات الذكية استخدام الصور/الفيديو المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي. سيتم استبعاد أية مشاركة لا تتضمن إشارة إلى حساب حكومة الامارات الذكيةUAEmGov.

وبموجب شروط المسابقة يحق لحساب حكومة الامارات الذكية عمل إعادة نشر (ريبوست) أو عدم إعادة نشر الصورة/ الفيديو حسب ما يراه الفريق المعني مناسبا، وفي السياق ذاته، يحق للمشترك القيام بحملة تعريفية لدعم نجاح صورته عبر حساباته في مواقع التواصل التواصل باستخدام وسم (هاشتاغ) المسابقة #اماراتنا_الذكية، مع العلم أن هذه المسابقة تنتهي بالتزامن مع اليوم الأخير من “أسبوع جيتكس للتقنية” والموافق لـ 22 من الشهر الجاري.