دبي – مينا هيرالد: يقدم مهرجان طيران الإمارات للآداب و”مونتغرابا” فرصة جديدة لأهل الإمارات والمقيمين فيها مع انطلاق الدورة الرابعة لجائزة مونتغرابا للكتابة، إذ يبدأ قبول المشاركات لدورة 2016 بتاريخ 7 أكتوبر2015،  و حتى 10 يناير2016.

يمكن لكافة القاطنين في دولة الإمارات ممن تزيد أعمارهم عن الـ21، الاشتراك في المسابقة، شريطة أن لا يكون قد سبق لهم نشر أعمالهم، ويتولى تحكيم الأعمال “لويجي بونومي”، أعرق وكيل أدبي في المملكة المتحدة، ومؤسس شركة “لويجي بونومي وشركاه”، التي تمثل العديد من المؤلفين، أمثال جون همفريز، والمذيع ريتشارد هاموند مقدّم برنامج “Top Gear”، ومؤلفي مهرجان 2016 جودي فينيغان وريتشارد ماديلي.

ويحصل الفائز على رحلة الى معرض لندن للكتاب 2016، وعلى مأدبة غداء مع لويجي بونومي، وقلم ذو إصدار محدود من مونتغرابا ونسخة من الكتاب السنوي للكتّاب والفنانين.

وقد عقبت  السيدة إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، على افتتاح الدورة الرابعة للجائزة، وذكرت، “إن جائزة مونتغرابا وفرت منذ البداية مصدر إلهام للكتّاب الموهوبين، وحققت نجاحاً لا مثيل له، وغدا المهرجان يدعو الكتّاب الفائزين ضمن المؤلفين العالميين المشاركين في دوراته، وهو ما يشكل نجاحاً للمهرجان، ودافعاً كبيراً لجميع المشاركين لاستثمار مواهبهم الخلّاقة. إننا نتوق لسماع المزيد عن قصص نجاح المهرجان والجائزة”.

وأبدى جوزيبي آكيلا، الرئيس التنفيذي لشركة مونتغرابا إيطاليا، سعادة بالغة برعاية الجائزة، وعبر عن ذلك بقوله “إنه شرفٌ لنا كأحد مبدعي أدوات الكتابة الفاخرة أن نرعى هذه المسابقة التي توفر فرصة للكتّاب الطموحين، ومنبراً لأدباء المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شاهدنا كيف تفتح المسابقة آفاقاً للفائزين وتعزز خطواتهم في عالم الكتابة والنشر، وكيف تزداد أهميتها، وتترسخ مسيرتها، عاماً بعد عام، وها نحن نتطلع بشوق كبير لمشاركات 2016”.

وستحظى مجموعة من المشاركين بفرصة لحضور ورشة عمل الكتابة الإبداعية، التي تقيمها الخبيرة الدولية

” فلورا ريس”، في مركز دبي الدولي للكتّاب، الهيئة الشقيقة للمهرجان، بتاريخ 24 أكتوبر، والتي أسستها مؤسسة الإمارات للآداب.

عملت فلورا ريس في المملكة المتحدة في مجال النشر لأكثر من خمسة عشر عاماً،  ولديها خبرة طويلة في مجال الكتابة الإبداعية، وتوفر في ورشاتها إرشادات ونصائح هامة، تسهم في تطوير مهارات الكتّاب والواعدين وتزيد من فرص ترشيحهم للفوز بجائزة مونتيغرابا للكتابة، وتقدم للمشاركين في ورشاتها  التوجيهات اللازمة لتقديم النص على أكمل وجه  وإعداد ملخص وبناء الفصل الأول في الرواية . للاشتراك في ورشة العمل، يمكنكم زيارة الرابط: events@diwc.ae

على المشاركين إرسال ملخص من 400 كلمة، وتقديم أول 2000 كلمة من النص، عبر موقع مهرجات طيران الإمارات للآداب

https://www.emirateslitfest.com/Montegrappa-Writing-Prize-2016