دبي – مينا هيرالد: يستضيف منتدى دو السادس للقيادات التنفيذية في دورته لهذا العام بيتر ديامانديس، المهندس والفيزيائي ورجل الأعمال الذي اشتهر بريادته في مجال الفضاء التجاري. وسيتحدث ديامانديس إلى رواد ورجال الأعمال حول سبل تبنيهم لمجموعة من أهم التقنيات والأدوات العملية التي تضمن التأثير إيجابياً على حياتهم وتساعدهم على تحقيق أحلامهم.

وسيحظى المشاركون في منتدى دو للقيادات التنفيذية هذا العام بفرصة الاستماع إلى بيتر ديامانديس والحصول على معارف لا يمكن لأي متخصص في قطاع الأعمال الاستغناء عنها في القرن الواحد والعشرين. حيث يمتلك ديامانديس خبرات عالمية تؤهله ليترك أثراً كبيراً في نفس أي متخصص في عالم الأعمال، وستلهم معارفه رواد الأعمال وتفتح الآفاق أمامهم على أنماط فكرية تحثهم على تخطي حدود المألوف وتحقيق طموحاتهم.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: “يشرفنا ويسعدنا أن نستضيف بيتر ديامانديس في دورة هذا العام من منتدى دو للقيادات التنفيذية، فهو خبير عالمي بارز في مجال الأعمال يمتلك وجهات نظر فريدة من نوعها حول عالمنا المعاصر، وما يشهده من تغييرات جذرية عاماً بعد عام، حيث سيشارك معارفه وخبراته مع ضيوف المنتدى. ونتطلع إلى استكشاف آفاق عالمنا الراهنة والفرص المستقبلية التي يطرحها من وجهة نظر ديامانديس. وكلنا ثقة أن الدورة السادسة من منتدى القيادات التنفيذية ستكون تجربة ملهمة ومميزة دون شك”.

يذكر أن ديامانديس اختير ضمن قائمة “أعظم 50 قيادي على مستوى العالم” من قبل مجلة فورتشن، ويشتهر بكونه رائداً في مجال الفضاء التجاري، حيث ترك أثراً كبيراً على العالم من خلال تبنيه التقنيات مبتكرة بشكل غير مسبوق، لم يكن قادراً على تصورها حتى أكثر القادة تأثيراً في عالمنا المعاصر. وتشمل قائمة كبار المستثمرين الذين يعملون معه إيلون موسك، ولاري بيج، وجيف بيزوس، وريتشارد برانسون، وبيل كلينتون، وإريك شميت، وجيمس كاميرون، وراي كورزويل.

وقال ديامانديس: “التغيير هو العنصر الثابت الوحيد في يومنا هذا، والتغيير يتحرك على نحو متسارع وبشكل مضطرد. وأود أن أشكر دو على إتاحة الفرصة لي للتحدث مع رواد الأعمال في واحدة من أسرع المدن تغيراً في عالمنا المعاصر. لقد دخل عالمنا عصراً لا يمكن وقف التغيير فيه، وللمرة الأولى في التاريخ بدأت قدراتنا بمواكبة طموحاتنا”.

ويتم تنظيم منتدى دو للقيادات التنفيذية ضمن إطار سلسلة منتديات دو للقيادات التنفيذية، حيث تهدف دو من خلال هذه الفعاليات المبتكرة والملهمة، وفي مقدمتها منتدى القيادات التنفيذية، إلى جمع كبار رجال الأعمال والقيادات التنفيذية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت سقف واحد لعقد سلسلة من جلسات العمل بحضور أبرز المفكرين الدوليين. وشملت قائمة المتحدثين السابقين في المنتدى مالكوم غلادويل وكريس أندرسون وروبن شارما وبراناف مستري وكلايتون كريستنسن. وتقتصر المشاركة في منتدى دو السادس للقيادات التنفيذية على المدعوين فقط، حيث سيعقد بتاريخ 12 أكتوبر الجاري في دبي.