دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة تاتا موتورز، أكبر شركة هندية لصناعة المركبات، عن إطلاق الجيل المقبل من حافلاتها المدرسية الجديدة “إيلانزا” في دولة الإمارات العربية المتحدة.وقد تم بناء هذه الحافلة الجديدة المصممة خصيصاً بما يتماشى مع أنظمة النقل المدرسي الصارمة في دولة الإمارات، وفقاً لمنصة الحافلات التجارية المتوسطة في شركة تاتا موتورز. وقد تم مراعاة آراء عملاء من مختلف أنحاء الشرق الأوسط لدى بناء هذه الحافلة التي ترسي معايير جديدة في مجال السلامة والراحة واقتصاديات التشغيل.

ويمكن تمييز حافلة تالتا إيلانزا الجديدة من بعيد، إذ تتميز بواجهة رياضية باسمة وأنيقةذات مصابيح عنقودية. وتوفر هذه الحافلة المدرسية الجديدة سهولة الدخول والخروج لأكثر من 60 طفلاً، مع عتبات مصممة بشكل جيد ومريح لتيح سهولة الحركة. كما تم تصميم مقصورة الحافلة بشكل هندسي يعزز من راحة جلوس الركاب والسائق، ناهيك عن خضوعها لاختبارات تعليق صارمة، وتزويدها بإطارات بدون أنابيب نفخ داخلية، وتقنيات تخفيف الضوضاء والاهتزاز والقساوة، لتوفير مزيد من عوامل الراحة.

ومع وصلات تتوافق مع أنظمة النقل الذكية، يمكن تزويد حافلة إيلانزا المدرسية الجديدة من شركة تاتا موتورز بملحقات اختيارية مثل كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة للمراقبة الداخلية، بما في ذلك مفتاح سلامة الطفل. كما يمكن ربط الحافلة بغرفة تحكم مركزية، من خلال وصلات خاصة بنظام تحديد المواقع العالمي(GPS)، مما يتيح رصد ومراقبة الحافلة في الوقت الحقيقي، بما في ذلك توقفها خارج الطرق. وتسمح هذه الأنظمة التقنية أيضاًللمشغلين إعادة ترتيب مسار الحافلة المدرسية بسهولة، وتحميل المسار الجديد مباشرة على لوحة الوجهات عالية الجودة من نوع LED والموجودة في الحافلة.

وتم تجهيز الحافلة بنظام مدمج لإخماد الحرائق،  فضلاً عن باب جانبي للطوارئ وذراع توقف تعرض كلمة “STOP” مع أضواء تحذير مما يضمن تلبية حافلة “إيلانزا” لأعلى المعايير التشغيلية.

هذا وتقدمت شركة “خدمات النقل المدرسي ذ.م.م”، أكبر شركة خاصة لتشغيل حافلات النقل المدرسي بدولة الإمارات، بطلبية مؤكدة لشراء 30 حافلة تاتا “إيلانزا” الجديدة.

وقال السيدرودراروب ميترا، رئيس وحدة الأعمال الدولية في شركة تاتا موتورز المحدودة: “تعد سلامة الأطفال ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا في تاتا موتورز، كما هي الحال بالنسبة لذوي الأطفال الذين يأتمنون المدارس على أطفالهم كل يوم. ولا تتخطى حافلة ’إيلانزا‘ المدرسية هذه القاعدة، إذ تتمتع بعوامل عالمية المستوى في مجال السلامة والتصميم والراحة. ونحن سعداء بالحماس الذي شهدناه حتى الآن من عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونؤكد حرصنا على تعزيز عروضنا في خدمات الحافلات المدرسية المعززة بالمزايا الموثوقة التي يتوقعونها من علامة تاتا موتورز”.

ويأتي الكشف عن حافلة “إيلانزا” المدرسية الجديدة في إطار مساعي شركة تاتا موتورز المستمرة لتعزيز مكانتها في قطاع حافلات النقل المدرسي في الإمارات العربية المتحدة وعموم منطقة الشرق الأوسط. وسوف تتوفر هذه الحافلة في صالات عرض موزع وشريك تاتا موتورز في دبي، شركة يونايتد ديزل، وصالات عرض موزع وشريك تاتا موتورز في أبوظبي، دالما موتورز.

هذا وتعد شركة تاتا موتورز من أكبر الشركات المصنعة للحافلات في العالم، مع أكثر مجموعة متكاملة من مركبات النقل، التي تلبي مختلف حاجات السفر اليومي من خلال مجموعة واسعة من الحافلات والباصات، التي توفر جميع خيارات السفر بدءاً بالسفر الفاخر بين المدن، وصولاً إلى خيارات نقل الأطفال الآمن إلى المدارس. وتواصل الشركة تعزيز مكانتها كرائدة في هذا القطاع، ليس فقط من خلال إرساء معايير تكنولوجية جديدة، بل من خلال تكييف الابتكارات بشكل فعّال لتوفير سفر آمن ومريح واقتصادي. وعلاوة على ذلك، طوّرت شركة تاتا موتورز أيضاً حافلات كهربائية هجينة، وحافلات مفصلية لتلبية احتياجات النقل المستقبلية للمدن الذكية المرتقبة.