دبي – مينا هيرالد: أعلنت سيليفيجن الرائدة في مجال التكنولوجيا والمزود العالمي لخدمات البث التلفزيوني، اليوم، عن توفير تقنيتها الجديدة للاستخدام من قبل مزودي خدمات البث التلفزيوني، بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة التجريبية، حيث أصبح بإمكانهم اليوم، الاستفادة من هذه التقنية الجديدة والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام خلال مشاركة سيليفيجن في الحدث العالمي “تي في كونينيكت 2015” الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وتوفير محتوى مشاهدة تلفزيونية عالية الجودة وفائقة الوضوح ضمن سرعات إنترنت تتراوح بين 1 و4 ميجابيت في الثانية فقط.

هذا ومع توفر تقنية الترميز الأكثر تقدماً اتش اي في سي (ترميز الفيديو عالي الكفاءة) الأكثر تقدماً – Nukodec -التي صممتها سيليفيجن، سيصبح بإمكان مزودي خدمات البث التلفزيوني، توفير محتوى مشاهدة عالي الوضوح للمستخدمين لاسيما أولئك القاطنين في الأماكن التي لا يتوفر فيها خدمات اتصالات جيدة. ولكن مع نيوكوديك بات بإمكانهم الآن الحصول على مشاهدة الأفلام والقنوات التليفزيونية بجودة فائقة الوضوح في أي مكان.

وفي إطار تعليقه على هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل سيليفيجن، قال الدكتور رائد خشيم، الرئيس التنفيذي لشركة سيليفجن: “لقد أحدثت تقنية نيوكوديك الجديدة ثورة جذرية في القطاع وستتيح هذه التقنية لمزودي خدمات البث التلفزيوني إمكانية زيادة عدد القنوات الفضائية كما أنها ستحسن تجربة المشاهدة عبر الإنترنت للمستخدمين إلى أقصى درجات الجودة ضمن أدنى شروط النطاق العريض المتاح. وهذا يعني أنه بات بإمكان المستخدمين اليوم الوصول إلى قنوات فائقة الوضوح بسهولة لم يألفوها من قبل”.     

وأضاف الدكتور رائد خشيم: “يستطيع مقدمو الخدمات الآن بعد انتهاء من المرحلة التجريبية، الاستفادة من هذه التقنية الجديدة والمبتكرة في الترميز لتوفير محتوى مشاهدة عالي الجودة للمستهلكين الذين يكون لديهم وصول محدود لإنترنت عالي الجودة”.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة البحرينية بتلكو، الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات في البحرين، كانت أول شركة تعتمد Nukodec بهدف توفير خدمات مشاهدة عالية الجودة لمستخدميها ضمن سرعات إنترنت منخفضة تبدأ من 1 ميجابايت في الثانية.